حاسوبي-عالم التكنولوجيا حتى لا يختفي موقعك من محرك البحث | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

حتى لا يختفي موقعك من محرك البحث

يتساءل الكثير عن سبب اختفاء بعض المواقع من محرك البحث جوجل، بالرغم من أن هذه المواقع كانت في مرتبة متقدمة قبل أن يتم حذفها، وفي هذا الموضوع نحاول تسليط الضوء على أهم الأسباب التي تؤدي إلى اختفاء المواقع من محركات البحث.
حتى لا يختفي موقعك من محرك البحث


شركة جوجل تعمل على وضع التحسينات الدورية بشكل متزايد ومتسارع حفاظاً على ريادتها بين محركات البحث، ولذلك فإنها من الحين إلى الآخر تعمل على تحديث لوغاريتمات محرك البحث الخاص بها، وذلك بهدف الحد من ظاهرة انتشرت بصورة كبيرة ولكن بشرط أن تكون تلك الظاهرة مضرة بمكانة محرك البحث عن طريق وضع النتائج السيئة والغير قيمة في الصفحة الأولى؛ ولذلك فإن جوجل تقوم بتحديث اللوغاريتمات الخاصة بها لمعاقبة تلك المواقع ذات المحتوي السيئ، ورفع ترتيب المواقع ذات المحتوي الجيد.
أشهر تحديثات جوجل:
 تحديثات جوجل


نبذة مختصرة عن تحديث باندا 2011:

كان محرك البحث في السابق يعتمد على عدد الكلمات المفتاحية الموجودة في كل مقالة، بحيث أن المقالة التي تحتوي على الكلمة المفتاحية أكبر عدد ممكن من المرات، فهذه تصبح في المرتبة الأولى. وهذا جعل الكثير يحشو الموضوعات بكلمات مفتاحية كثيرة مما أدى إلى ضعف جودة المحتوى.
ولذلك قامت جوجل بتحديث بندا والذي عاقبت به المواقع ذات المحتوى السيء، وقامت برفع مكانة المواقع ذات المحتوى الجيد.

نبذة مختصرة عن تحديث penguin 2012:

ظهرت بعض المواقع التي تبيع الباك لينكات الخلفية بشكل كبير، حيث كانت محركات البحث تعطي تقييم أفضل للمواقع التي تشير إليها أكبر عدد ممكن من المواقع، وبذلك أيضاً ارتفعت بعض المواقع الرديئة المحتوى على حساب المواقع صاحبة المحتوى الجيد.
حينها قامت جوجل بتحديث penguin والذي عاقبت من خلاله المواقع التي تستخدم هذه الطريقة في بناء الروابط الخلفية وهي طريقة Black Hat SEO.