حاسوبي-عالم التكنولوجيا 8 خطوات لتبدأ الربح من الإنترنت مع أدسنس اليوم | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

8 خطوات لتبدأ الربح من الإنترنت مع أدسنس اليوم


الربح من الإنترنت مع أدسنس في ثماني خطوات بسيطة
تسمع معظم من حولك من المهتمين بمجال الربح من الإنترنت يخبروك بأنهم قد حققوا مئات الدولارات عبر الإنترنت، فتتساءل في نفسك متعجباً عن الطريقة التي أستطاع بها هؤلاء تحقيق ذلك الربح بينما أنت ما زلت عالقاً ولا يمكنك أن تحقق أي ربح يذكر.
وربما تشك في حقيقة الربح من الإنترنت بأكملها رغم ما تراه من إثباتات وصور وفيديوهات تؤكد أنهم بالفعل حققوا بعض الأرباح بطريقة ما.
وربما تنتظر مني أن أقدم لك أسرار تساعدك على النجاح والربح من الإنترنت، والحقيقة هي أنه ليس هناك أي أسرار وإنما هناك وسائل وطرق متاحة للجميع بشروط مختلفة حسب كل طريقة وأنك إذا خطوت الخطوات التي سوف تقرئها خلال هذه المقالة فسوف تحقق بمشيئة الله الربح الذي تتمناه.

الربح من الإنترنت


وبما أننا متفقون على أن هدفك هو تحقيق الربح من الإنترنت، فيجب الآن أن تعرف أيضاً كيف تحقق ذلك الربح، وليس هذا فحسب بل يجب أن تبني خطة بسيطة وتتبعها خطوة خطوة، وبمشيئة الله أولاً وبالصبر والعمل الجاد سوف تنضم إلى قائمة الرابحين من الإنترنت.

الربح من الإنترنت باستخدام برنامج جوجل أدسنس:

لا أعرف لماذا أحب البدء دوماً بالتحدث عن برنامج جوجل أدسنس، ولا أعرف لماذا أعتبره شخصياً أفضل وسيلة أو طريقة من طرق الربح من الإنترنت. ربما لأنه أقدم برنامج ربحي أو ربما بسبب مصداقيته الكبيرة التي تسطُع مسموعة في أذن كل مُحب للإنترنت.
ولكن على أيه حال، سوف أخبرك بخطة بسيطة يمكنك من خلالها تحقيق الربح من جوجل أدسنس ببساطة شديدة تحتاج إلى ترتيب، وبسرعة تحتاج إلى دقة ومرونة، وبإرادة لا يقف أمامها أي مستحيل.
8 خطوات لتبدأ في الربح من أدسنس


8 خطوات لتبدأ في الربح من أدسنس

الخطوة #1

أطلق على هذه الخطوة اسم العصف الذهني، حيث أنه من المفترض عليك أن تبدأ التفكير مع نفسك أولاً فيما يمكنك التحدث والكتابة عنه؛ فلكي تربح من جوجل أدسنس يجب أن يكون لديك موقع أو حتى مدونة مجانية تُقدم فيها من المعلومات ما يشفي صدر القراء المتابعين للمجال الذي سوف تختاره، وهذا المجال إن لم يكن متعلقاً بك وأنت تهواه فربما لن تحقق أي ربح يُذكر وذلك لأن فاقد الشيء لا يعطيه.
ما يجب عليك عمله الآن هو إحضار ورقة وقلم وأن تكتب في هذه الورقة كل ما يمكنك الكتابة عنه، أو هواياتك المفضلة أو أي مجال متعلق بدراستك، وبعدها انتقل للخطوة الثانية.

الخطوة #2

بعد أن حددت كل المجالات التي يمكنك التحدث والكتابة عنها، سوف نقوم بغربلة هذه المجالات لنقف على مجال واحد فقط من بين هذه المجالات،
ولا تخطيء هذا الخطأ الذي يقع فيه الكثير من المدونين أن يبدئوا العمل في أكثر من مجال، فهذا تشتيت للمجهود ومضيعة للوقت.
ودعنا نقول إننا حددنا الموضوع الذي سوف نعمل عليه وهو على سبيل المثال الربح من الإنترنت.
بعد أن حددت موضوع واحد فقط وهو هنا الربح من الإنترنت، سوف يجب عليك أن تحدد لغة الموقع، بمعنى هل تنوي أن يكون موقعك باللغة العربية أم باللغة بالإنجليزية. وهنا يجب أن أخبرك بحقيقة أشعر بالأسف حيالها أن المواقع التي لغتها الإنجليزية تحقق ربح أكبر بكثير من المواقع التي باللغة العربية، ولذلك سوف نعمل على نفس المجال باللغة الإنجليزية make money online.

الخطوة #3

كلمة make money online هي كلمة لها تنافسية كبيرة في محركات البحث، وإذا أردت العمل على هذا الكلمة سوف يتطلب الأمر منك شهور طويلة لتحتل مرتبة متقدمة في محركات البحث، ولهذا سوف نختار بعض الكلمات المتفرعة من make money online، وسوف نستخدم في ذلك أداة Google Keyword planner المقدمة من موقع جوجل.
أفضل كلمة تختارها من وجهة نظري هي الكلمة التي لها معدل بحث شهري بين 2000 و10000 وسعر النقرة عليها فوق 1 دولار كما بالصور التالية:

make money online


keywords adsense


وفي الصورة السابقة اخترت على سبيل المثال الكلمة
best ways to make money online

بذلك فنحن نتكلم في نفس المجال ولكن باستخدام كلمة مختلفة سهلة المنافسة عن الكلمة السابقة.

الخطوة #4

في هذه الخطوة سوف نقوم بحجز دومين من موقع Godaddy.com بنفس الكلمة المفتاحية، وحاول على قدر الإمكان أن تكون الكلمة المفتاحية التي اخترتها موجودة في هذا الدومين، وها مثال بسيط.
بحثت عن الدومين bestwaystomakemoneyonline فوجدت أن شخصاً آخر قام بحجزه، فقمت بإضافة حرف e قبل الكلمة ليصبح الدومين ebestwaystomakemoneyonline فوجدته متاح كما بالصورة التالية:

website godaddy



الخطوة #5

الآن قم بحجز مدونة مجانية من خلال blogger.com أو wordpress.com وأربط الدومين الخاص بك بهذه المدونة.
وبعدها قم باختيار قالب بسيط ومميز ويكون SEO Ready + Responsive وسوف تجد مئات الآلاف من القوالب على الإنترنت.
استخدم الكلمة المفتاحية التالية في محرك البحث جوجل لتجد قوالب جيدة
“Free Blogger templates + SEO ready + Responsive”

الخطوة #6

قم بكتابة المحتوي وينبغي أن يكون هذا المحتوي حصري ومفيد للزوار وليس به الكثير من الكلمات التي ليس لها أي قيمة.
طول المقال الواحد يجب ألا يقل عن 500 كلمة كأقل تقدير ويجب أن تذكر الكلمة الرئيسية في عنوان ووصف المدونة من جهة وفي العناوين الرئيسية H1 وH2 من جهة أخرى.
أطلع على هذا المقال "اكتب بذكاء واصنع نجاح موقعك" لتفصيل أكبر.

الخطوة #7

التزم بكتابة مقال واحد يومياً على الأقل وعندما يصل عدد المقالات إلى 7 مقالات مميزة، قم بإضافة الموقع إلى محركات البحث وأبدأ في إضافة باك لنكات لموقعك بطريقة صحيحة.
أطلع على هذا المقال "ما هي أنواع وتقنيات السيو" لتفصيل أكبر

الخطوة #8

وازن بين كتابة موضوعات يومية وبين تقنيات السيو يومياً وذلك لضمان ظهور موقعك بسرعة في مرتبة متقدمة في محركات البحث، وعندها يمكنك وضع إعلانات أدسنس بموقعك وشاهد بنفسك مقدار الربح من الإنترنت الذي سوف تحصل عليه.

وفي النهاية أحب أن أنوه أنني اختصرت الكثير من التفاصيل البسيطة ومنها الهام وسوف تجد هذه التفاصيل في قسم الربح من الإنترنت وقسم تطوير المواقع أعلى المدونة.