حاسوبي-عالم التكنولوجيا ماهي أنواع وتقنيات السيو ؟ | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

ماهي أنواع وتقنيات السيو ؟

بسم الله الرحمن الرحيم 

السيو شيء بالغ الأهمية لكل المواقع المدونات, هو إعلان مجاني على موقع زواره بالملاين (مثل جوجل) , وهنا يأتي دور ومهمة السيو, ولأهميته يأتي البعض ليقوم بعمله فيلجئون لإحدى الثلاث أنواع للسيو دون معرفة ما سيحدث بعدها, لكن طالما أنك تقرأ هذا المقال فأنت محظوظ , لأنك ستعرف ما هو النوع الذي عليك إختياره من بين تلك الأنواع .

seo


 WHITE HAT SEO (سيو القبعة البيضاء )

هي عبارة عن عمل السيو بشكل شرعي وبدون أي مخالفات, بإستخدامك لهذا النوع فأنت تضمن ثقة محركات البحث لموقعك , لكن مشكلتها أن نتائجها تكون بشكل بطيء, لكن تضمن بها عدم حظر موقعك من محركات البحث , فهي كما قلت سابقاً تكون بطرق شرعية وغير مخالفة .

GREY HAT SEO (سيو القبعة الرمادية)

السيو رمادي القبعة هو متشابه للسيو أبيض القبعة ولكن يختلف بوجود بعض المخالفات لسياسات محركات البحث المعروفة ,, في حال إستخدامك لها فإحتمالية بنسبة 50% بأن يتم حظر الموقع من محركات البحث ,, ونسبة 50% أخرى بأن لا يتم حظر المواقع من محركات البحث ,,, ففي حال أردت المغامرة بأرشفة موقعك فالسيو رمادي القبعة يتناسب مع ما تريد .

BLACK HAT SEO (سيو القبعة السوداء)

السيو أسود القبعة هو نوع يعتمد على الطرق الغير شرعية  ,, في هذه الحالة تجد مدونتك أو موقعك بالنتائج الأولى بشكل سريع ولكن نهايتها أسرع, فسوف تجد موقعك أو مدونتك بعدها أصبح محظور من محركات البحث ولم يعد يظهر ولا حتى بالصفحة 100, هذا النوع يمكنك إستخدامه في حال أردت أن تري صديق أنك محترف سيو بشكل كبير
J .