حاسوبي-عالم التكنولوجيا لماذا يقوم المستخدمون بشراء الايفون 7؟ | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

لماذا يقوم المستخدمون بشراء الايفون 7؟



كشفت دراسة استقصائية أجراها Bank of America على العملاء يستوضح فيها سبب إقبال معظم المستهلكين على الترقية للايفون 7. وكحال كل جيل جديد من الايفون، فإن الايفون 7 والايفون 7 بلس يقدمان شاشة أفضل، وجودة تصنيع أعلى، وكاميرا أقوى. إذاً، لماذا يقوم العملاء بالترقية؟
وجد البحث، أن السبب رقم واحد، والذي لعب دوراً رئيسياً في حصول العملاء على هواتف الايفون 7 الجديدة هو وعد أبل بتقديم بطارية تدوم لمدة أطول. حيث توفر نسخة الايفون 7 ساعتين إضافيتين من عمر البطارية عن النسخة السابقة، بينما تقدم نسخة الايفون 7 بلس 3 ساعات إضافية عن النسخة السابقة.
iphone 7


أما السبب الثاني الذي قاد العملاء لشراء هواتف الايفون الجديدة، فكان حصولها على تقنية IP67 والتي تجعلها مضادة للماء. بالنسبة للأشخاص الذين يترددون على حمامات السباحة والشواطئ، فإن هذه القدرة الجديدة في الايفون 7 والتي تجعله مضاد للماء هي ميزة مُرحب بها بالتأكيد.
وجاءت الكاميرا المُحسنة والمعالج الأسرع في المركز الثالث والرابع على التوالي كأسباب دفعت العملاء لشراء الايفون 7، أما سعة التخزين الأكبر فقد جاءت في المركز الخامس. وقد قام 47% من العملاء بالترقية للايفون الجديد لأن عقودهم مع شركات المحمول تؤهلهم لذلك.
وعلى الرغم من أن أبل سلطت الضوء على الكاميرا المُحسنة، وجودة التصنيع، والألوان الجديدة أثناء إعلانها عن الجيل الجديد من الايفون 7، إلا أنه تبين بأن عمر البطارية المطور كانت هي نقطة البيع الرئيسية للايفون الجديد.
هل قمت بشراء الايفون 7 الجديد؟ أخبرنا عن السبب؟





أبل تطرح الايفون 7 في مزيد من البلدان خلال شهر أكتوبر بداية من شهر أكتوبر، سوف تبدأ أبل في توسيع مناطق بيع الايفون 7 والايفون 7 بلس في بلدان جديدة حول العالم. حيث ستبدأ الشركة في توفير أحدث هواتفها في الهند وأوكرانيا بداية من 7 أكتوبر. و بعد أسبوع واحد من هذا التاريخ، وتحديداً في 14 أكتوبر، سوف يشق الايفون 7 والايفون 7 بلس طريقهما نحو مقدونيا، وماليزيزا، وماكاو، والجبل الأسود، وجنوب أفريقيا، وتركيا. أما في 21 أكتوبر الجاري، فسيتم إطلاق الهاتفين في كوريا الجنوبية وتايلاند.
في الهند، كانت الطلبات المسبقة للهاتفين قد بدأت منذ يومين، حيث يقوم موقع التجارة الالكترونية Flipkart بتقديم مجموعة من العروض الرائعة وخيارات الاستبدال. وفي جنوب أفريقيا، حيث سيتم توفير الهواتف في 14 أكتوبر، سيتاح الايفون 7 والايفون 7 بلس للشراء عبر Cell C و iStore، ومجموعة مُختارة من شركات المحمول ومتاجر البيع بالتجزئة.
يُذكر أنه عند إطلاق الايفون 7 والايفون 7 بلس في أوائل هذا الشهر، كانت متاحة في 50 بلد حول العالم. وتسعى أبل لتوسيع هذه القاعدة في الأشهر القليلة المقبلة.





  



رجل فرنسي يحطم العديد من هواتف الايفون في متجر أجل بعد رفض إعادة أمواله تشتهر أبل بخدمة عملائها الممتازة، ولكن ليس كل شخص يحصل على ما يريده في متجر أبل. حيث تم تصوير أحد العملاء الفرنسيين أثناء تحطيمه الهواتف الموجودة في العرض وغيرها من منتجات أبل في معرض ديجون، بعد رفض إعادة أمواله.
ويُعتقد أن العميل، الذي لم يُعرف اسمه حتى الآن، بأنه في الثلاثينات من عمره. وبعد رفض إعادة أمواله مقابل أحد منتجات أبل الذي أعادة للمتجر، إدعى أن المتجر ينتهك الحقوق الأوروبية، وقرر أن يأخذ حقه بيديه.
وباستخدام كرة من الصلب، قام بتحطيم العديد من أجهزة الايفون والماك بوك الموجودة في العرض. وفي النهاية، حضر الأمن ليرافق العميل خارج متجر أبل، والذي يُعتقد أنه أُعتقل في نهاية المطاف من قبل الشرطة وفقاً للقارير المحلية. يُذكر أن العميل موجود الآن رهن الاعتقال وجار التحقيق معه، بعد أن تسبب بأضرار في المتجر تٌقدّر بآلاف اليورو.