حاسوبي-عالم التكنولوجيا "إتش تي سي" تفجر ثورة في عالم التصوير الفوتوغرافي والفيديو | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

"إتش تي سي" تفجر ثورة في عالم التصوير الفوتوغرافي والفيديو


خرجت شركة الهواتف الذكية (htc ) إلى سوق الإلكترونيات  بتقنيات حديثة جدًا للهاتف النقّال تعتبر طفرة فى التصوير عبر الهاتف المحمول، حيث أعلنت عنها عبر منتجاتها الثلاثة:  كاميرا "رى" (re)، والهاتفين الجديدين  إتش تي سي ديزاير آى (HTC Desire EYE)،  وإتش تي سي آي إكسبيرينس (HTC EYE Experience) المزود بتقنية (Zoe) والتى تجعلك مخرجًا لكيلبات تجمع صورك وفيديوهات من اختيارك سواء كانت مقاطع قصيرة أو طويلة وتمكن  الأصدقاء الدمج بين ابتكارك وفديوهاتهم  الخاصة بشكل ممتع للبصر ، يمكن استخدام فيديوهات (Zoe) مع تطبيق "ري" أوتوماتيكيًا والاستغناء عن الكمبيوتر، وتقوم الشركة بتوفير التطبيق لنظام أندرويد وآبل مجانًا.

"إتش تي سي"  تفجر ثورة في عالم التصوير الفوتوغرافي والفيديو


 ابتكرت "إتش تى سى" الكاميرا المحمولة الذكية  "رى"  (re)  فى حجم usb)) وذات شكل اسطواني وانسيابي. وتكون في وضع التشغيل بمجر حملها بفضل الحساس المزودة به فلا حاجة لزر تشغيل، لتوفر بذلك القدرة على تصوير المشاهد الحاسمة والسريعة دون أن تفقد لقطة هامة.
والكاميرا "رى" بإمكانها البحث لاسلكيًا عن المشاهد والمناظر التي يمكن التقاطها ومشاهدتها على الهاتف المحمول حيث تقوم بعمل نسخ على الهاتف، وتمكن "رى" الذكية من إلتقاط مشاهد فائقة الدقة والنقاء لما تمتلكه من عدسات 1080بيكسل، وذات زوايا منفرجة 146درجة تعطيها القدرة على الالتقاط السريع والبطيء للحظات والأحداث، بالإضافة إلى امتلاك "رى" لعدسات فوتوغرافيا عالية الحساسية والدقة 16 ميجابيكسل.
وتقدم شركة "إتش تي سي" تطبيق "رى" لأنظمة أندرويد وآبل الذي يمكن من تحميل الفيديوهات على قنوات اليوتيوب  ومشاركتها. 

"إتش تي سي"  تفجر ثورة في عالم التصوير الفوتوغرافي والفيديو

  كما أعلنت الشركة عن هاتف إتش تي سي ديزاير آي (HTC Desire EYE) يصنع من حامله مصورًا محترفًا للفيديوهات وصور السيلفي، لما يمتلكه الهاتف من كاميرا أمامية وخلفية 13 ميجابيكسل الأعلى في سوق الهواتف الذكية قادرة على التقاط الصور وتحريرها ونسخها والتكبير بجودة نقاء ووضوع عالية، وتمتلك حساسات (BSI) التي تمكن من التقاط  صور متموجة  وشديدة الوضوح في الأجواء منخفضة الرؤية، وبفضل الفلاش المزدوج للكاميرا الخلفية والأمامية ((LED  تعطى الصور إضاءة طبيعية في حالة  الإضاءة الضعيفة.
ويحتوي الجوال إتش تي سي ديزاير آي على ثلاثة ميكروفونات  ذات صوت نقي تجعل المكالمات شديدة الوضوع أيًا كانت الضوضاء المحيطة بالمتحدث. والهاتف يدمج بين تقنية BoomSound و الشاشة الاستثنائية للعرض مقياس 5.2 إنش.
يتميز جهاز إتش تي سي ديزاير آي بشكل عصري أنيق  وبمقاومته للماء.
ياتي جهاز إتش تي سي آي إكسبيرينس (HTC EYE Experience) ضمن إبداعات شركة إتش تي سي ((htc في عالم التليفون المحمول حيث تمتلك العديد من التقنيات والتطبيقات الحديثة فالهاتف يمكن استخدامه فى المحادثات الجماعية وذلك لما يمتلكه من خاصية تتبع أكثر من وجه قد يصل إلى 4 ووضعه في المكان المناسب على شاشة الهاتف، وبفضل خاصية(Split Capture)  يقوم إتش تي سي آي إكسبيرينس بتجميع الصور المتزامنة في الشاشة المقسمة تمكن الشخص من ربط صور لحدث أو فديوهات حدث دون استخدام العرض المصغر وتمكنك الشخص من الاستمتاع بخدمات التواصل بالصوت والصورة مثل(Skype).

"إتش تي سي"  تفجر ثورة في عالم التصوير الفوتوغرافي والفيديو


   تعمل كاميرا (HTC EYE Experience) بالأمر الصوتي  (Voice Selfie) بنطق كلمة (cheese) لالتقاط صور و(action) أو (rolling) لتسجيل فيديو، وبذلك يتجنب الشخص اهتزاز يده أثناء التقاط الصور.
يتضمن الجهاز أيضًا خاصية دمج وجه بوجه شخص آخر قد يكون نجم مشهور بشكل يبدو طبيعيًا وتسمى (Face Fusion)، وخاصية  (Live Makeup) التي تحدد مدى انسيابية الوجه في الصورة.
الجدير بالذكر أن شركة إتش تي سي إحدى الشركات الرائدة في صناعة الهواتف النقالة  والكمبيوتر اللوحي منذ عام 1997.