حاسوبي-عالم التكنولوجيا اهم 7 اسباب تجعل حساب جوجل أدسنس يتعرض للحظر | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

اهم 7 اسباب تجعل حساب جوجل أدسنس يتعرض للحظر

على الرغم من أن العديد من المواقع ومنتديات السيو قد ذكرت أن جوجل أدسنس لن يحظر حسابك لا يزال الناس يشتكون بأنه قد تم حظرهم من جوجل.  هذا نوعا ما مفاجئ بالنسبة لي حيث أخبرني العديد من المدونين أن حسابهم في أدسنس قد تم حظره مؤخراً. قد حان الوقت أن نلعب بحذر لصالحنا لأنه لم نعرف من قبل عن تطوير TOC من جوجل أدسنس. في حال كان لدي حساب ادسنس من قبل فعليك في بادئ الأمر أن تتأكد أن كل شيء على ما يرام. فقد غدى الادسنس مصدر الرزق الأساسي لعديد من المدونين حول العالم وبالطبع لا أحد منهم يريد أن يُحظر كل حياته من أدسنس.

google adsense banned


لماذا جوجل تشك في حساب ما؟

يمكن أن يكون عندك دراية ان جوجل تحظر حساب الأدسنس من دون أي سابق إنذار بغض النظر عمن انت أو ما هو عملك. ولكن جوجل لا تحظر حسابا ما دون سبب حيث أنهم دقيقين جدا في شروط الاستخدام الخاصة بأدسنس.

تكسب جوجل غالبية أرباحها المؤلفة من مليارات من أدورز ولا يريدون أي عابثين ضمن شبكاتهم. لا تريد جوجل أن يشعر أي من المعلنين بعدم الأمان حول أمانة البرنامج أو يستاؤون حيال أي بنس يستثمرونه في أدورز.  لذا عليك أن تفهم وتستوعب وتتبع شروط الاستخدام في أدسنس بانتباه. الآن دعونا ننتقل للمقالة والتي ستساعدك على فهم كيف يتم حظر حساب جوجل أدسنس.

النقر بالإكراه:

لا ينبغي أن تستغبي الزوار للنقر على الإعلان عن طريق الخطأ أو الصدفة. نعم أتحدث عن الإعلانات المنبثقة والمتحركة أو أي نوع من الإعلان الذي يجعل الزوار ينقرون بالخطأ. كما موضح في المثال في الأسفل:


Adsense Click Coercion


نقرة التلاعب:

كما واضح من عنوان الفقرة. حيث لا ينبغي عليك ان تنقر على إعلاناتك أو جعل الآخرين ينقرون على إعلاناتك. ينبغي يا صديقي أن تفهم أن خوارزميات جوجل هي غاية في الذكاء ولن يتطلب منها وقتاً طويلاً حتى تمسك بك. لا يمكنك أن تغش جوجل بعد الآن فهم يعلمون ما المناسب لك وما المناسب لهم.

المواقع المصنوعة لأدسنس (MFA):

لا تضيف المواقع المصنوعة خصيصاً لأدسنس أي قيمة للقراء حيث أنها تحتوي محتوىً ضحل جداً في مواقعهم. حيث تم إنشاء هذه المواقع لهدف واحد فقط وهو استضافة إعلانات في طيات صفحات الموقع وجعل الزوار ينقرون عليها. احرص على خلق قيمة معلوماتية عالية في الموقع احتراماً للناس حيث يؤمن لك الموقع بعض المال والسلطة على الانترنت.  فهناك العديد من المواقع منسوخة ومكررة المحتوى في الانترنت ولكن ليس جميعهم محظوظاً بما فيه الكفاية لكي يكسب المال الوفير من أدسنس. تذكر أنه في حال لم يكن لموقعك أية قيمة فيمكن أن يعتبر MFA  وينتهي به الأمر في دائرة الشك.

made for adsense sites


تحفيز المرور(حركة الزوار):

لا ينبغي عليك أن ترسل المرور المحفز لصفحات أدسنس. هذا يعني أنك لا تستطيع استخدام حركة زيارات مدفوعة PPC  أو تبادل الزوار لكي ترسل زواراً لكي يقرؤوا المحتوى. العديد من الناس يسجل للمواقع المدفوعة لجلب الزوار حيث ينبغي أن تتفحص كل الصفحات. تجنب هذه الأنواع من التقنيات الرخيصة للحصول على المال من أدسنس حيث أن يتسنى لك الاستمتاع بهذه الطريقة كثيراً.


paid traffic


المواقع ذات الجودة الضعيفة:

قد أصبح جوجل ذكياً في معاقبة حسابات أدسنس المبنية على أساس المواقع الفردية. حيث لو كان أي موقع محتواه ذو جودة منخفضة أو في تدوين تلقائي أو يركز على كلمة مفتاحية واحدة فقط عندها عليه أن يواجه أمر أن جوجل ستضعه في دائرة الشك مباشرةً. هذا يحدث غالباً مع مسوقي الأفيليت حيث يبنون المواقع باستخدام عبارات مثل نقصان الوزن إنتانات الخميرة ومواقع أخرى متخصصة بمواضيع صغيرة فقط. إذا كان أي من مواقعك يندرج تحت إحدى التصنيفات السابقة فمن الأفضل لك أن تزيلهم في أسرع وقت وتركز بشكل أكبر على المحتوى الجيد والنافع.


low quality websites


ملاحظة: إذا استخدمت كلا من حسابي أدسنس وأدورز سويةً فسوف يباغتك خطر الحظر على كلا الشبكتين في نفس الوقت. حيث لو كان حسابك على أدورز محظوراً سوف لن يمضي وقتا طويلا ريثما يتم حظر حسابك على أدسنس أيضاً. احرض على اقتناء حسابين مختلفين واحد لخدمات أدسنس والآخر لأدورز.

المحتوى المخالف:

هناك العديد من أنواع التصنيفات والمحتوى والذي يمكن أن يسبب لك الحظر الفوري من أدسنس. تجنب نشر محتوى يتعلق بـالأفلام الإباحية والكره والمخدرات والخيانة وأدوات الاختراق الإلكتروني (التهكير) والأسلحة والكحول والتبغ في موقعك.


content voilations


المحتوى ذو الحقوق المحفوظة:

وفقاً  TOCلجوجل أدسنس فإنه لا يحق لك أن تستخدم محتوى في موقعك ذو حقوق محفوظة. لذا لا تستخدم محتوى لا تملكه أو لا تملك حقوق النشر الخاصة به. العديد من الناس إما يحاولون أن يسرقوا البيانات بشكل مباشر أو يعيدوا صياغتها أو ينسخونها مع قليل من التعديلات. ينبغي أن يتم تجنب هذه التصرفات حيث أن الجودة هي أهم عامل في رفع ترتيب الموقع في جوجل.

نصيحة:

ولت تلك الأيام حيث كان بإمكانك كسب مالاً عن طريق التدوين التلقائي أو الإلكتروني والمحتوى الضعيف. قد حان الوقت الآن لكي تأتي بمحتوى ذو جودة عالية. عليك أن تستوعب مفهوم أدسنس الطويل المدى وتحرص على إتباع كل الإرشادات السابقة من أحل عمل ناجح. نصيحتي الشخصية للجميع هي أن يتبعوا هذه النصائح بما يجب ولا يجب عمله في جوجل أدسنس.



google advicesافعل:

         أنشا موقعك ذو محتوى نافع ومفيد
           أنشأ موقعك باستخدام ممارسات سليمة
          أنشأ عملك مرتكزا على استراتيجيات مستديمة
           أنشأ مواقع أخرى والتي تضيف قيمة نوعاً ما

لا تفعل:

         لا تستثمر وقتك بأهداف قصيرة المدى مثل التدوين التلقائي
        لا تهدر وقتك بإيجاد الثغرات حيث سيتم تلافيهم بسرعة فائقة
      تجنب استخدام التقنيات السوداء في أدسنس
         لا تنسى حقيقة أن حظرك بسبب هذا الموقع رديء المحتوى سوف يحرمك من أدسنس ككل.
        لا تتلاعب بنظام أدسنس من أجل نقرات وظهور إضافي.
عبر اتباع الإرشادات السابقة أنا متأكد أنك لن تشتكي من جوجل يشك بحساب الأدسنس الخاص بك. آمل أن تعينك هذه المقالة لتستوعب مفاهيم أدسنس الأساسية وشروط الاستخدام وتدلك على الطريق الصحيح للكسب الصح من أدسنس.
في حال كان لدي أية استفسارات أو تعقيبات الرجاء ذكرها في التعليقات في الأسفل.