حاسوبي-عالم التكنولوجيا مراجعة خدمة ZenVPN وهل ينبغي الإشتراك بها أم لا | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

مراجعة خدمة ZenVPN وهل ينبغي الإشتراك بها أم لا

إن خدمة ZenVPN هي إحدى خدمات الشبكات الوهمية أو الشبكات الخاصة الجديدة في مجال شبكات VPN . بدأت الخدمة العمل عام 2013 وتعمل على توفير شبكة VPN سريعة وآمنة وليست مرتفعة الثمن. وفي مقالنا اليوم سنتعرف على خدمة ZenVPN بشكل أفضل وسنعمل على مراجعة خصائصها ومساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح باستخدامها أم لا. ولمن لا يعرف ما هي شبكات VPN أو الشبكات الخاصة أو الشبكات الوهمية فينبغي عليه قراءة موضوع ما هي شبكات VPN وما هي استخداماتها.
ZenVPN

مواقع خوادم ZenVPN

خدمة ZenVPN بدأت العمل من خلال 6 خوادم رئيسية موزعة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وهولندا وهونج كونج وسنغافورة والهند وتم زيادتها إلى 22 خادم خلال الفترة الأخيرة. وتتيح لك الشبكة كسر حاجز اختيار IP الخاص بك للدخول للمواقع التي لا تسمح للدخول عليها إلى لمستخدمين من دولة محددة. وبمجرد استخدام الخدمة وتفعيل IP لأحد الدول السابقة سيصبح بإمكانك الدخول على العديد من المواقع التي تقوم بعرض الفيديوهات والموسيقى مثل ABC Player و USA Network و Vudu و Rara و Netflix و Panadora و Deezer و Lovefilm و CWTV و Amazon Prime و MioTV و Fox و Demand 5 و Huu و MyTV و Xfinity و 4OD و Spotify و MTV و GO و TVB و NBC و MLB و BBC iPlayer و Now TV و CBS و iTV و NHL و RTL مهما كانت دولتك أو موقعك الحالي.
وبالإضافة إلى ذلك فإن خدمة ZenVPN تسمح لك بالتخلص من مراقبة نشاطك على الإنترنت في دول مثل الصين والسعودية والإمارات وقطر والبحرين والبرازيل وتايلاند. فبمجرد استخدام شبكة ZenVPN سيصبح بإمكانك استخدام العديد من المواقع مثل الفيسبوك وتويتر ويوتيوب وبلوجر و Gmail و Skype من الدول السابقة دون أن تقلق من مراقبة نشاطك أو حصول أي جهة كانت على معلوماتك وبياناتك. والأكثر من ذلك يمكنك عرض أي محتويات تم حجبها داخل دولتك بكل سهولة.

سرعة عمل الشركة ومساحة نقل البيانات

توفر لك خدمة ZenVPN سرعة عالية جداً لنقل البيانات وأكثر من خطة لمساحة نقل البيانات. فخدمة ZenVPN توفر لك العديد من الخدمات مثل الدخول إلى المواقع المحجوبة بتكاليف بسيطة وذلك بسبب خوادمها الموزعة في أكثر من دولة. فيمكنك الحصول على مساحة نقل بيانات bandwidth تصل إلى 5GB في اليوم الواحد وهذا كافي جداً للإستخدام التقليدي مثل اللعب على الإنترنت ومشاهدة الفيديوهات بجودة HD وكذلك خدمات VOIP مثل Skype بالإضافة إلى تحميل ورفع الملفات. وعلى عكس العديد من مقدمي خدمات VPN الأخرى فإن خدمة ZenVPN لا تحجب أو تقلل من سرعة تحميل الملفات عن طريق برامج التورنت.

إعدادات الخصوصية

إن خدمة ZenVPN تعمل على تشفير البيانات التي يتم إرسالها أو استقبالها من خلال بروتوكولات PPTP و L2TP و OpenVPN . وبما أن بروتوكولات PPTP و L2TP توفر مستوى تشفير أضعف نوعاً ما من بروتوكول OpenVPN إلا أنها تعمل بشكل مميز لتشفير البيانات من خلال الهواتف الذكية. كما توفر لك الخدمة مستوى مرتفع من الخصوصية والأمان ليس فقط من أجل التصفح ولكن أيضاً من أجل خدمات FTP لإرسال واستقبال الملفات وخدمات VOIP مثل Skype والرسائل والبريد الإلكتروني. وبالإضافة إلى ذلك يتم حماية كلمات المرور التي تقوم بكتابتها في المواقع المهمة مثل البنوك وحسابات البريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي بحيث لا يمكن لأي مخترق الوصول إلى هذه الكلمات وحتى عند استخدام شبكات الإنترنت المفتوحة في المقاهي او المطارات أو الفنادق.
كما أن خدمة ZenVPN لا تقم بمراقبة نشاطك أو تسجيل أنشطتك على الإنترنت. ولكنها فقط تقوم بتسجيل المدة التي تستخدم خلالها الإنترنت وكمية نقل البيانات التي تقوم باستخدامها وهي فقط لأغراض حل المشاكل ومراقبة كمية البيانات التي تقوم باستخدامها ليس إلا.

دعم نظم التشغيل

إن خدمة حماية الخصوصية لمستخدمي شبكة ZenVPN تعمل على جميع أنظمة التشغيل سواء للكمبيوتر او الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي وكذلك معظم أنواع المودم router . حيث توفر الشركة برنامج يحتوي على إعدادات الشبكة وبروتوكول OpenVPN لأنظمة الويندوز لتعمل بكل سهولة أما مستخدمي الأنظمة فعليهم إدخال بيانات الشبكة بشكل يدوي. وبالرغم من أن الموقع الرسمي للشركة لا يوفر المزيد من البيانات عن كيفية إدخال بيانات الشبكة إلا أنه يمكنك الإعتماد عن بعض المواقع الأخرى عبر البحث أو أحد الخبراء لمساعدتك في ضبط الإعدادات لتعمل بشكل سليم.

خدمة الدعم الفني

تقدم الشركة خدمة الدعم الفني للعملاء من خلال المحادثة أو عن طريق البريد الإلكتروني. وفي حين أن خدمة الدعم الفني عبر المحادثة ليست متاحة طوال 24 ساعة في اليوم فيفضل استخدام الدعم الفني عن طريق البريد الإلكتروني فهو أفضل وأسرع ويعمل طوال الوقت.

الأسعار

تور ZenVPN خطة نقل البيانات بماسحة 5GB في اليوم بسعر 2.95$ أسبوعياً أو 5.59$ شهرياً أو 49.95$ سنوياً. كما تتيح لك الشركة تجربة الخدمة بشكل مجاني قبل الإشتراك بها. وبالإضافة إلى ذلك يمكنك استرجاع مالك خلال 30 يوم من تاريخ الإشتراك في حالة عدم رضاك عن الخدمة.

الخلاصة

بشكل عام فإن خدمة ZenVPN هي بالفعل خدمة رائعة ومرضية للمستخدمين بالرغم من العدد المحدود للخوادم ولا توفر المزيد من مساحة نقل البيانات اليومية. الخدمة تدعم بروتوكول P2P ومساحة نقل بيانات أكبر من العديد من الخدمات الأخرى المنافسة. وننصحك بالإشتراك بالخدمة كتجربة مجانية لفترة محدودة كما تحدد الشركة وبعد ذلك يمكنك اتخاذ قرارك بالإشتراك إن نالت الخدمة رضاك. وللحصول على المزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقع الشركة http://www.zenvpn.net