حاسوبي-عالم التكنولوجيا عقد شراكة جديد بين ابل و IBM يستهدف الشركات | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

عقد شراكة جديد بين ابل و IBM يستهدف الشركات

اعلنت ابل و IBM عن توصلها لعقد شراكة جديد يستهدف الشركات، بحيث تعمل الشركتين معاً على انتاج تطبيقات جديدة للشركات تتوافق مع الايفون والايباد.
وتعتبر هذه الخطوة بمثابة تغيير كلي في مسار شركة ابل والتي لم تكن توجه منتجاتها للشركات، وانما للمستخدمين العاديين فقط. حيث كانت شركة بلاك بيري هي الاشهر في هذا المجال لما لاجهزتها ونظامها من امان كبير تفضله الشركات.
apple-ibm

ومن جانبها، سوف تعمل IBM بدعم اجهزة ابل من خلال توصية زبائن القطاع التجاري بشراء الايفون والايباد. فضلاً عن اطلاق الشركتين مبادرة جديدة لبرمجيات الشركات تحت مسمى MobileFirst.
كما ستقوم IBM ببيع اجهزة الايفون والايباد بشكل مباشر لعملائها من الشركات، هذه الاجهزة سوف تأتي محملة بحلول مخصصة للعديد من الصناعة والتي ستشمل اكثر من 100 تطبيق لمختلف الصناعات، فضلاً عن التطبيقات الاساسية التي تم تطويرها خصيصاً لاجهزة ابل المحمولة.
كما ستوفر IBM ايضاً بعض الحلول السحابية الفريدة من نوعها والتي تم تطويرها لنظام iOS. وسوف تعمل ابل ايضاً على اطلاق خدمة AppleCare الجديدة ضمن هذه الاجهزة والتي تُلبي احتياجات الكثير الاعمال والشركات.

هذا ومن المتوقع ان تصل الاصدارات الاولى من مبادرة MobileFirst في بداية 2015، وستكون تطبيقات هذه المبادرة مدعومة من قبل برنامج الدعم الخاص بشركة IBM مما يوفر حماية امنية مشددة ودعما على مدار الساعة.