حاسوبي-عالم التكنولوجيا 5 اسباب لشراء الهاتف الذكي سامسونج جلاكسي اس 5 | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

5 اسباب لشراء الهاتف الذكي سامسونج جلاكسي اس 5

مع الاعلان عن في فعاليات المعرض الدولي Mobile World Congress 2014 تنوعت ردود الافعال تجاه هاتف سامسونج جلاكسي اس 5 ففي الوقت الذي قال فيه الكثيرين ان الجهاز خيب آمال الجماهير والمتابعين عارض محبي هواتف سامسونج ذلك واكدوا انه افضل هاتف صنع حتي الآن.
وفي هذا المقال سنتناول 5 اسباب التي يمكنها ان تقنعك فعلا لشراء هذا الجهاز الرائع فور صدوره وفي حال ان كنت تملك جهاز سامسونج جلاكسي اسم 4 فمن الواجب عليك ترقية هاتفك للافضل ومسايرة التكنولوجيا المحمولة.
 سامسونج جلاكسي اس 5


1- شاشة أكبر

في الوقت الذي نجد فيه ان جلاكسي اس 4 الذي تم اصداره العام الماضي بشاشة ذا حجم 5 انش نجد ان حجم الشاشة في الهاتف الجديد  ازداد الي 5.1 انش مما يعني المزيد من مشاحة الرؤية وهذا يسالعد المستخدمين في مشاهدة الفيديوهات والتصفح بطريقة افضل واحسن.
قد يكون الحجم 5 انش كافيا لكن علي ما اعتقد ان حجم 4.1 انش هو الافضل والامثل للهواتف الذكية  رغم ان الفرق ليس كبيرا غير انه يضمن تجربة افضل من ناحية المشاهدة والتصفح.

2- التعرف علي البصمات

يعد جلاكس اسم 5 هو اول هاتف من شركة سامسونج يحمل ميزة التعرف علي البصمات وهذه الميزة سبقتها شركة ابل مع هاتفها الذكي ايفون 5 ا س وهذه الميزة تفيد في حماية الجهاز بطريقة اكثر فعاليةوفي حمايته من الولوج لغير المستخدم الاصلي وبالمقارنة مع جلاكسي اس 4 فانه يفتقد هذه الميزة
وهذه الميزة الجبارة تضمن للمستخدمين صراحة التخلي عن كل التطبيقات والتقنيات التي تمنع اي مستخدم من استخدام هاتفك  ومن امكانه من تخطي عملية تحقق من البصمة فهذا مستحيل ان يفعلها احدهم.
ولا ننسي ان الميزة تستخدم للاغراض التجارية ومنها الدفع بواسطو الباي بال.

3- كاميرا افضل وتقنيات تصوير احدث.

نتفق جميعا علي ان الكاميرا الخلفية لجلاكسي اسم 4 محددة في 13 ميجا بيكسل بينكا الكاميرا الخلفية لجلاكسي اس 5 تصل دقتها الي 16 ميجا بيكل مع القدرة علي التصوير بدقة 4k ومن ناحية اخري فقط عملت سامسونج علي زيادة سرعة التقاط الصور في الجهاز وتزويد الكاميرا يتقنيات جديدة تعزز من الاستقرار عند العمل علي التصوير وايضا تحمل ميزة التصوير في الاماكن المظلمة.

4- المقاومة للماء

ميزة لطالما افتخرت بها شركة سوني في هواتفها الذكية حتي انها اصبحت مردافا للاكسبريا ولان المستخدمين يريدون الحصول علي اجهزة ذكية مفاومة للماء كي لا تتعرق للتلف عن سقوطها في الماء.
سامسونج اصبحت تدرك جيدا هذا المتطلب لهذا عملت علي جلاكسي اس 5 علي هذه الميزة وبالطبع نجحت في جعل الجهاز يقاوم الماء بل انه قادر علي ان يبقي في عمق الماء لمدة 30 دقيقة.

5- تقنيات تطيل من عمر البطارية

بطارية بسعة 1800 ميلي امبير والتي يمكلكها الهاتف المبهر سامسونج جلاكسي اس 5 قد تبدو ضعيفة مقارنة بالمنافسين ولكن ماذا لو اخبرتك ان الجهاز به تقنيات عالية الجودة تعمل علي اطالة عمر البطارية .
نج ان اول تقنة هي WebExtend والتي تعمل علي اطالة عمر البطاية بنسبة 25 بالمئة عند تصفح الانترنت مقارنة بهاتف جلاكسي اسم 4 وهذا يكون في صالح المستخدمين.
ومن ناحية اخري نجد تقنية GameExtend والتي تعمل علي الحفاظ علي الطاقة الكهربية بنسبة 50 في المئة مقارنة بالنوت 3 اثنء استخدام بعض الالعاب والتطبيقات.
واخيرا تقنية NavExtend والتي تحافظ علي الطاقة بنسبة 25 في المئة عندما استخدام الالعاب والتطبيقات

خلاصة القول

اذا كنت تفكر في شراء نسخة من الهاتف الذكي سامسونج جلاكسي اس 5 فحتما الاسباب الخمسة السابقة ستكون الدافع لذلك وفي حالة ان كنت من محبي شركة سامسونج وتروج لهاتفها فسيكون عليك التركيز علي مميزاته الخمسة السابقة.