حاسوبي-عالم التكنولوجيا فيس بوك تقوم باضافة امكانية معرفة الاصدقاء المقربين علي الخريطة. | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

فيس بوك تقوم باضافة امكانية معرفة الاصدقاء المقربين علي الخريطة.

 قامت شركة فيس بوك باضافة ميزة جديدة لمعرفة اماكن الأصدقاء القريبين منك علي الخريطة لمستخدمي شبكتها الاجتماعية Nearby Friend 
قامت شركة الفيس بوك اليوم باضافة ميزة جديدة والتي تتيح للمستخدم معرفة مكان الاصدقاء القريبين منه وتعطي تنبيها ليحدد مكان صديقه تمام وقد اضيفت هذه الميزة لمستخدمي شبكتها الاأجتماعية والتي تدعي Nearby Friends.
Nearby Friends

ومن مميزات هذه الميزة انه يمكن تشغيلها او ايقافها  وتقوم بتنبيهك اذا كان أحد الأصدقاء في نفس المكان الموجود به أنت وكان ذلك بهدف التواصل مع اصدقائك بشكل مباشر وشخصي بعيدا عن موقع التواصل الاجتماعي والانترنت.
ويمكن لك ان تقوم بتشغيلها او ايقافها بكل سهولة بالااضفة الي تفعيلها لمستخدمين محددين فقط فمثلا يمكنك تفعيل هذه الميزة للأشخاص المقربين والذي تعرفهم ويعرفونك فقط ليتم اظهار مكان تواجدك لهم فقط.

وتتطلب هذه الميزة ايضا ان تكون مفعلة من الطرفين فعلي أصدقائك تفعيل هذه الميزة أيضا ليظهر مكان تواجدهم لك ومكان توجدك لهم كما ان تطلب أيضا اضافة موقعك الجغرافي ويمكن تحديد شخص او مستخدم واحد فقط لمشاركة موقعك الجغرافي معه ولفترة زمنية محددة يمكنك تحديدها أنت بنفسك
وتتيج أيضا اضافة او مشاركة موقعك الجغرافي بدقة عالية لتتمكن من لقاء اصدقائك دون الحاجة للاتصال ام ما شابه ذلك ويجب ايضا اخبارهم بمكان تواجدك تمام بالاضافة الي معرفة نشاط أصدقائك في اي مكان لتقوم باخبارهم باقتراح اماكن جيدة لهم بحال ان قاموا بالسفر لمكان تعرفه.
هذه الميزة ايضا ستكون موجودة علي تطبيق فيس بوك لكل من IOS  و اندرويد خلال الأسابيع القادمة وستكون في الولايات المتحدة فقط ولم تحدد شركة الفيس بوك موعدا لوصول هذه الميزة لجميع مستخدمي الشبكة الاجتماعية في جميع آنحاء العالم حتي الآن.