حاسوبي-عالم التكنولوجيا مايكروسوفت تسرب تحديث ويندوز 8.1 عن طريق الخطأ | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

مايكروسوفت تسرب تحديث ويندوز 8.1 عن طريق الخطأ

هل ترغب في الحصول على نظرة مسبقة لما تُحضّر له مايكروسوفت في اول تحديث كبير لنظام التشغيل ويندوز 8.1؟ إذن فأنت محظوظ جداً، حيث ان التحديث الجديد اصبح متاح الان على الانترنت، ولكن ليس بشكل رسمي من مايكروسوفت.
windows-8.1

فقد انتشرت اليوم على مواقع حفظ الملفات، نسخة من تحديث ويندوز 8.1- وذلك بفضل تسريب جاء عن طريق الخطأ من خوادم مايكروسوفت. حيث وضعت الشركة التحديث على خوادمها العامة حتى يتمكن موظفي الشركة من تحميل التحديث، ولكنها غيرت وصف الملفات بأسماء غير واضحة حتى لا يعرف الغرباء ماهية هذه الملفات او يتمكنوا من الوصول اليها.
ومع ذلك، فمن خلال خدعة بسيطة، تمكن بعض المستخدمين من خداع خوادم مايكروسوفت حتى تجعلهم يظنون انهم من موظفي مايكروسوفت، وبالتالي تسمح لهم بالحصول على الملفات.
وعلى الرغم من ان مايكروسوفت قد نجحت في اصلاح هذه الثغرة الامنية، الا ان الضرر قد وقع بالفعل. وتتواجد الان نسخ عديدة من تحديث ويندوز 8.1 على الكثير من مواقع تخزين الملفات مثل موقع ميجا، والذي يسمح لأي شخص بتحميل وتثبيت النسخة المحدثة.
والجدير بالذكر ان النسخة الموجودة حالياً لم تعتمدها مايكروسوفت بشكل رسمي حتى الان. وعلى الرغم من ان الشركة اصدرت نسخة RTM يوم الاربعاء للمُصنعين، الا ان بعض برامج تشغيل الاجهزة الخاصة، وروابط الخدمات ربما لا تعمل بشكل ملائم حتى هذا الحين. لذلك، اذا كنت تفكر في تحميل النسخة المسربة، فيتوجب عليك توخي الحذر.
ويحتوي التحديث الجديد على بعض التغييرات الملحوظة في واجهة مترو. حيث يظهر شريط مهام سطح المكتب في بيئة جديدة وشاشة البداية، والتطبيقات الحديثة تظهر فيه كذلك. كما يوجد زر دائم لغلق الشاشة على شاشة البداية. وكما ظهر في الشائعات، فإن التحديث يقوم بالتمهيد مباشرة الى سطح المكتب على اي جهاز ليس مزود بشاشة تعمل باللمس.

هذا ومن المتوقع ان يصدر التحديث الرسمي للجمهور في 8 ابريل. وفي نفس الوقت، يتوقع ان تصدر نسخة من ويندوز 8.1 مدعومة من قبل بينج والخدمات الاخرى والتي ستكون مجانية للمستخدمين.