حاسوبي-عالم التكنولوجيا تخصيص شريط المهام عند العرض على أكثر من شاشة لويندوز 8 | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

تخصيص شريط المهام عند العرض على أكثر من شاشة لويندوز 8


كان العديد من مستخدمي نظام تشغيل ويندوز يتسائلون لماذا لا تقوم شركة ميكروسوفت بتسهيل عملية التحكم بشريط المهام Task bar وتخصيصه عند العرض على أكثر من شاشة. وبالفعل قامت شركة ميكروسوفت بإضافة خاصية التحكم في شريط المهام وتخصيصه بالشكل المناسب عند العرض على أكثر من شاشة وذلك في نظام التشغيل الجديد ويندوز 8.
          شريط المهام لويندوز 8
تم تغيير طريقة عمل شريط المهام في ويندوز 8 بحيث لا يظهر على شريط المهام لأي شاشة إلا البرامج والنوافذ المفتوحة داخل هذه الشاشة فقط أي ان لكل شاشة شريط مهام مختلف يظهر عليه البرامج والنوافذ المفتوحة على هذه الشاشة ولكن يمكنك استخدام نفس شريط المهام على كل الشاشات كما تحب دون تخصيصه. أما في الإصدارات السابقة فكان يتم عرض شريط مهام واحد على كل الشاشات التي يتم توصيلها بالجهاز.
وللوصول إلى هذه الخاصية الجديدة قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن على شريط المهام واختيار أمر Properties . في هذه الشاشة يظهر لنا قسم جديد في الأسفل وهو Multiple displays ومع تنشيط او إلغاء تنشيط أمر Show taskbar on all displays يمكنك التحكم في عرض نفس شريط المهام على كل الشاشات او عرض شريط مهام مخصص لكل شاشة على حدة.
شريط المهام لويندوز 8

أما القائمة المنسدلة الخاصة بعنوان Show taskbar buttons on تتيح لك اختيار الشاشة التي سيظهر عليها شريط المهام الأساسي إما الشاشة الأولى أو الثانية فعلى سبيل المثال شريط المهام في الصورة الأولى من هذا المقال تم التقاطها على الشاشة الأولى اما شريط المهام في الصورة التالية فيظهر على الشاشة الثانية وكما نرى فكل منهما يحتوي على أيقونات مختلفة.
شريط المهام لويندوز 8

اما في حالة أردنا عرض الأيقونات بشكل أكبر على الشاشة الثانية فيمكنك تغيير خاصية Buttons on the taskbar على الحجم الأكبر.
شريط المهام لويندوز 8

الأمر في غاية السهولة والبساطة وقد تكون قد اكتشفته بنفسك من قبل عند اكتشاف خصائص ويندوز 8.