حاسوبي-عالم التكنولوجيا كيفية تفعيل خاصية Remote Desktop لويندوز فيستا و 7 و 8 | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

كيفية تفعيل خاصية Remote Desktop لويندوز فيستا و 7 و 8

 خاصية Remote Desktop

لمن لا يعرف خاصية Remote Desktop فهي خاصية تسمح لك بدعوة أشخاص تثق بهم للتحكم في جهازك عن بعد أو تستطيع أنت ان تتحكم في جهازك بالعمل مثلاً باستخدام جهازك في المنزل. وهذه الخاصية غير مفعلة بشكل افتراضي على ويندوز فيستا وويندوز 7 وويندوز 8 ولكن من السهل جداً تفعيل هذه الخاصية.
ملاحظة: خاصية Remote Desktop تعمل فقط من خلال إصدارات ويندوز Professional أو Business أو Ultimate أما إصدارات النسخ المنزلية Home Edition فلا تحتوي على هذه الخاصية.
ولتفعيل خاصية Remote Desktop يمكنك الضغط بزر الفأرة الأيمن على أيقونة Computer ثم اختيار امر Properties أو يمكنك كتابة كلمة System في قائمة Start ثم الضغط على System .
ملاحظة: إذا كنت تستخدم ويندوز 8 أو 8.1 فيجب عليك اولاً فتح لوحة التحكم Control Panel للوصول إلى أمر System .
خاصية Remote Desktop

والآن عليك بالضغط على أمر Remote Settings المتواجد بالجهة اليسرى اما إذا كنت تستخدم ويندوز 8 أو 8.1 فعليك بالبحث عن Remote Settings .
خاصية Remote Desktop

والان كل ما عليك هو تفعيل خاصية Remote Desktop بتنشيط أمر Allow Remote Assistance connection to this computer .
خاصية Remote Desktop

وللإتصال بهذا الجهاز من خلال جهاز آخر متواجد على نفس الشبكة يعمل بنظام تشغيل ويندوز فيستا او ويندوز 7 فعليك تفعيل الأمر الأخير في الصورة السابقة عوضاً عن تفعيل الأمر الثاني. أما إذا أردت ان تتصل بجهازك عن طريق جهاز آخر يعمل بنظام تشغيل ويندوز XP فعليك تنشيط الأمر الثاني. ولا تقلق حيال الأمان وجدار الحماية Firewall فويندوز فيستا وويندوز 7 تستطيع مراقبة هذا الإتصال وحماية جهازك وبياناتك.