حاسوبي-عالم التكنولوجيا بعد ثلاث سنوات من الانقطاع، فيسبوك تعقد مؤتمر مطوريها Facebook F8 الشهر المقبل | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

بعد ثلاث سنوات من الانقطاع، فيسبوك تعقد مؤتمر مطوريها Facebook F8 الشهر المقبل

في مؤتمر SXSW اليوم، اعلن الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Parse ايليا صخر ان مؤتمر فيسبوك Facebook F8، سوف يُعقد هذا العام يوم 30 ابريل في سان فرانسيسكو. واشار صخر بأن مهندسي فيسبوك وانستجرام و Parse، بالإضافة لأعضاء فريق المنتجات سوف يكونوا متواجدين في جميع انحاء المؤتمر من اجل توفير المساعدة والمشورة للمشاركين.
Facebook F8


والجدير بالذكر ان مؤتمر هذا العام سيكون مختلفاً قليلاً؛ حيث يهدف بشكل مباشر لمساعدة المطورين الحريصين على تعلم الطريقة المثلى لاستخدام فيسبوك و Parse لبناء وتحليل وتنمية تطبيقاتهم.
وتعد الشركة بتوفير يوم كامل من الجلسات التقنية والتدريب العملي على مختبرات مفتوحة لأكثر من 1500 من مطوري الويب والمحمول من جميع انحاء العالم.
وبامتلاك مؤتمر خالص للمطورين، فإن فيسبوك تقول بأنها "تعود الى جذورها مرة اخرى". ويُذكر ان اول مؤتمر Facebook F8 كان قد عُقد في مايو 2007، والذي عرض الرسم البياني الاجتماعي على المطورين من اجل الاستفادة منه. واستمر المؤتمر في الانعقاد سنوياً حتى عام 2011.

اما في 2012 و 2013، فقد اختارت فيسبوك ان تلغى المؤتمر لصالح عدداً من الاحداث المُصغرة. والان، بعد ثلاث سنوات – يبدو ان الشركة متلهفة مرة اخرى على استعادة ذكرياتها الجميلة.