حاسوبي-عالم التكنولوجيا فيسبوك تسعى لشراء شركة Titan Aerospace المتخصصة في صنع الطائرات بدون طيار | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

فيسبوك تسعى لشراء شركة Titan Aerospace المتخصصة في صنع الطائرات بدون طيار

في اطار مبادرتها لتوفير الانترنت لـ 5 مليار شخص عبر العالم ليس لديهم اتصال بالشبكة العنكبوتية، تسعى فيسبوك لشراء شركة Titan Aerospace، المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار والتي تعمل بالطاقة الشمسية ويمكنها البقاء في السماء لمدة تصل الى خمس سنوات في كل مرة.
facebook drone

وتشير عدداً من المصادر المُطلعة، ان فيسبوك تريد استخدام هذه الطائرات لتوفير خدمة الانترنت الفضائية، مع هدف ببناء 11.000 طائرة بدون طيار لتقديم خدمات البيانات، بشكل اولي في قارة افريقيا.
ومن جانبها، اكدت شركة Titan Aerospace بوجود مناقشات بالفعل مع فيسبوك، وقالت ان الخطة تتناغم بالتأكيد مع جهود الشبكة الاجتماعية ضمن مبادرة Internet.org لتوسيع نطاق الحصول على الانترنت في البلدان النامية.

والجدير بالذكر، ان جوجل تقوم ايضاً بتجربة مماثلة بتوفير الانترنت الفضائي ولكن عن طريق البالونات. حيث قدمت عملاقة البحث مشروعها الجديد Project Loon، بتوفير 50 نقطة اختبار للدخول الى الانترنت عبر بالونات الهيليوم التي تعمل بالطاقة الشمسية في نيوزيلندا.