حاسوبي-عالم التكنولوجيا شرح برنامج LogMeIn Hamachi للوصول إلى ملفاتك من أي مكان | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

شرح برنامج LogMeIn Hamachi للوصول إلى ملفاتك من أي مكان


شرح برنامج LogMeIn Hamachi
هل قمت بالذهاب إلى عملك ونسيت أن تقوم بتحميل ملفات العمل من جهازك بالمنزل؟ هل تريد ان تستمع إلى بعض الموسيقى المتواجدة على جهازك بالمنزل وأنت في رحلة؟ هل تريد نقل ملفات من جهازك بالمنزل إلى أي جهاز آخر في مكان بعيد؟ برنامج LogMeIn Hamachi هو الحل.
ولعمل ذلك فعليك اولاً تحميل وتثبيت برنامج Hamachi وإنشاء شبكة لها إسم وكلمة مرور ومن ثم يمكنك الدخول على هذه الشبكة من أي جهاز آخر. هل تعتقد أنها عملية صعبة ومعقدة؟ إليك الخطوات بالتفصيل.

ما هو Hamachi ؟

هو برنامج يتيح لك استخدام شبكة خاصة VPN عبر الإنترنت ومن خلاله تحصل على عنوان IP وبه تستطيع إنشاء شبكة خاصة بك لها إسم وكلمة مرور تستطيع الدخول عليها من أي مكان وباستخدام أي جهاز كما يمكن أن ترسل هذه البيانات إلى أي شخص آخر لينضم إلى شبكتك التي قمت بإنشائها.
ملاحظة: برنامج LogMeIn Hamachi عبارة عن وسيلة إتصال ولا يسمح لأي شخص بالتحكم بالأجهزة الموجودة على الشبكة وإنما يستخدم فقط للإتصال بها. سنبدأ الآن بتحميل برنامج LogMeIn Hamachi ثم تثبيت البرنامج على الجهاز ونبدأ بتشغيله. وبمجرد تشغيل البرنامج ستظهر لك رسالة للضغط على زر التشغيل الموجود بالأعلى فعليك الآن الضغط عليه.
شرح برنامج LogMeIn Hamachi

عندما يظهر لك المربع الحواري التالي قم بإدخال إسم للجهاز من اختيارك ثم اضغط على أمر Create .
شرح برنامج LogMeIn Hamachi

يبدأ الآن برنامج Hamachi بالعمل ولكنه لم يتصل بأي شبكة بعد والآن فنحن نحتاج إلى شبكة تستطيع ربط كل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا. قم الآن بالضغط على أمر Create a new network .

شرح برنامج LogMeIn Hamachi

وعندما يظهر لك المربع الحواري التالي قم باختيار اسم للشبكة وكلمة مرور.
شرح برنامج LogMeIn Hamachi

بعد ادخال اسم الشبكة وكلمة المرور قم بالضغط على أمر Create وسيتم إنشاء الشبكة في الحال. الآن لا يتواجد على هذه الشبكة إلا الكمبيوتر الخاص بك فقط ولتقوم بتوصيل كمبيوتر آخر بنفس الشبكة فعليك تثبيت برنامج Hamachi عليه أيضاً ولكن بدلاً من أن تقوم بإنشاء شبكة جديدة على الجهاز الآخر ستقوم بالانضمام إلى الشبكة الحالية بالضغط على أمر join an existing network مع إدخال إسم الشبكة وكلمة المرور.
شرح برنامج LogMeIn Hamachi

مبروك لقد قمت بإنشاء شبكة تربط بين جهازين وتستطيع الدخول على أي جهاز منهما باستخدام الجهاز الآخر فكل ما عليك فعله هو الضغط بزر الفأرة الأيمن على الكمبيوتر الذي تريد الإتصال به واختيار امر Browse بعدها سيتم عرض كل الملفات والمجلدات التي تمت مشاركتها على هذا الجهاز.
شرح برنامج LogMeIn Hamachi

ها هي المجلدات والطابعات التي تمت مشاركتها من خلال الجهاز الآخر.
شرح برنامج LogMeIn Hamachi

برنامج LogMeIn Hamachi ليه ميزتان عظيمتان. الأولى ان كل الاتصالات مشفرة ولهذا فكل بياناتك في امان. ثانياً لا تحتاج على ضبط أي إعدادات سوى إدخال إسم الشبكة وكلمة المرور للإتصال بها بعد إنشائها ولا تحتاج إلى إدخال IP أو Gatewat أو DNS .