حاسوبي-عالم التكنولوجيا كيف تمنع الويندوز من إعادة التشغيل بشكل تلقائي | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

كيف تمنع الويندوز من إعادة التشغيل بشكل تلقائي

من المهم جدا ً ان نقوم بعمل تحديثات بشكل مستمر لنظام تشغيل ويندوز لتقوم بحل العديد من المشاكل التي تواجهه وتقوم بسد ثغراته الأمنية. ولكن هل تركت الجهاز من قبل يعمل لفترة وعندما عدت اليه وجدت أنه قام بإعادة التشغيل بشكل تلقائي ليتم تثبيت هذه التحديثات؟
كيف تمنع الويندوز من إعادة التشغيل بشكل تلقائي


من إحدى الطرق لإيقاف عملية إعادة التشغيل التلقائية هي أن تقوم بإيقاف خاصية التحديث التلقائي للويندوز ولكن ستضطر إلى عمل التحديثات بشكل يدوي بنفسك لتحصل على التحديثات الأمنية بشكل مستمر.
أما في هذا المقال فسنوضح كيفية الحصول على تحديثات الويندوز بشكل تلقائي مع منع الجهاز من إعادة التشغيل تلقائياً لتثبيت هذه التحديثات فبعد انتهاء عملية التحديث سيظهر الويندوز رسالة بذلك ولكن لن يقوم بإعادة التشغيل.
الطريقة التي سنستخدمها تعتمد على تعديل Registry أو ما يطلق عليها المسجلات ولهذا فأول ما عليك القيام به هو فتح قائمة Start وكتابة Run في خانة البحث والضغط على مفتاح Enter من لوحة المفاتيح. بعد ظهور نافذة Run قم بكتابة regedit والضغط على Enter مرة أخرى من لوحة المفاتيح.
كيف تمنع الويندوز من إعادة التشغيل بشكل تلقائي

ستظهر امامك نافذة Registry ومن الضروري الآن عمل نسخة احتياطية من Registry قبل اجراء أي تغييرات حتى تستطيع استعادتها مرة أخرى في حالة حدوث أي مشاكل ناتجة عن التعديلات التي نقوم بها. وللحصول على نسخة احتياطية backup من Registry قم بفتح قائمة File واختر أمر Export وقم بحفظ النسخة في أي مكان على جهازك.
كيف تمنع الويندوز من إعادة التشغيل بشكل تلقائي

عليك الان استخدام الجزء الأيسر من النافذة للانتقال بين المحتويات قم أولاً بالضغط على HKEY_LOCAL_MACHINE ثم SOFTWARE ثم Policies ثم Microsoft ثم Windows . بعد ذلك قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن على Windows ومن القائمة قم باختيار New ثم Key وقم بحفظ القيمة باسم WindowsUpdate .
بعد ذلك قم بالضغط على WindowsUpdate الذي قمت بإنشائه بزر الفأرة الأيمن وقم بإنشاء عنصر جديد بنفس الطريقة السابقة باسم AU فيكون المسار في النهاية كالاتي
HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Policies\Microsoft\Windows\WindowsUpdate\AU
كيف تمنع الويندوز من إعادة التشغيل بشكل تلقائي

الان كل ما عليك فعله هو إضافة عنصرين يطلق عليهما DWORDs . قم بالضغط على AU الذي أنشأناه ثم من جهة اليمين وفي أي مكان خالي قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن ومن أمر New قم باختيار أمر DWORD (32-bit) Value قم بإضافة عنصرين بهذه الأسماء
AlwaysAutoRebootAtScheduledTime
 NoAutoRebootWithLoggedOnUsers
كيف تمنع الويندوز من إعادة التشغيل بشكل تلقائي

قم بالضغط مرتين متتاليتين على العنصر الثاني NoAutoRebootWithLoggedOnUsers وقم بإعطائه القيمة 1

بهذا ستستطيع الحصول على التحديثات بشكل تلقائي دون أن يقوم الويندوز بإعادة تشغيل الجهاز .