حاسوبي-عالم التكنولوجيا ثغرة تغرق حسابات "SnapChat" برسائل السبام | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

ثغرة تغرق حسابات "SnapChat" برسائل السبام

لم تتوقف فضائح الثغرات الأمنية لخدمة التراسل الفوري "سناب شات"SnapChat  عبر الأجهزة الذكية،هذه الثغرة التي تسمح للقراصنة بإغراق حسابات مستخدمي التطبيق برسائل السبام.

وقد جاء في مدونة الخبير الأمني لشركة"تليفونيكا" للاتصالات جايمي سانشيز أن الثغرة الأمنية تتيح للقراصنة بشن هجمات عبر إرسال الآلاف من الرسائل المزعجة لمستخدم معين خلال ثوان.
ولقد أكد الخبير أن المشكلة الأساسية في الثغرة تتجلى في الرموز الأمنية التي لا تنتهي بمجرد إرسال واستلام الرسائل القديمة،حيث أن يمكن استعمال هذه الرموز القديمة في برنامج خاص يستهدف لائحة مستخدمي"سنا بشات" SnapCaht  الذين تسربت معلوماتهم في وقت سابق لإرسال رسائل سبام إلى حساباتهم من طرف القراصنة.
وقد تم تسريب الشهر من طرف أحد القراصنة قائمة تضم حوالي 4.6 مليون حساب في "سنا بشات"وذلك ردا على عدم الأخذ بجدية وتجاهل مسؤولي خدمة التراسل الفوري لرسائل الخبراء الأمنيين حول مجموعة من ثغرات الخدمة ومكامن ضعفها.
ولقد قام سانشيز باختبار للثغرة حيث أرسل 1000 رسالة إلى أحد الحسابات التي تستعمل تطبيق" SnapChat " على هاتف "أيفون"حيث وصلت الرسائل خلال 5 ثواني وقد تسببت في توقف الهاتف،وأبرز الخبير أن الرسائل المزعجة ليس هي الضرر الوحيد ولكن الثغرة تسبب أضرار للهواتف الذكية المثبت عليها التطبيق.
يذكر أن المسؤولين بـ"SnapChat" كانوا قد قاموا خلال الفترة الماضية بعدة إصلاحات أمنية في خدمة التراسل الفوري وذلك بعد ازدياد أعداد رسائل السبام المزعجة فيها،حيث تم إضافة طريقة جديدة للتحقق من المستخدمين الجدد،إلا أن هذه الوسيلة تم تجاوزها بعد ساعات قليلة من اعتمادها.