حاسوبي-عالم التكنولوجيا كيفية وصل كمبيوترك بالتليفزيون | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

كيفية وصل كمبيوترك بالتليفزيون

في كثير من الأحيان تضطر لتوصيل الكمبيوتر بالتلفاز وخاصة لو كان لديك على الكمبيوتر ما تريد مشاهدته و أنت مستلق على أريكة عبر شاشة كبيرة ، و هنا تقع في حيرة ، و في هذا الموضوع سنعرض أهم الطرق التي تتمكن بها من وصل الكمبيوتر بالتلفزيون ..
كيفية وصل كمبيوترك بالتليفزيون



يمكنك وصل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالتليفزيون , وذلك باستخدام اتصالات سلكية ولاسلكية , وذلك يعتمد على الأجهزة ومميزاتها , ولكن لا تزال الطريقة الأكثر شيوعا باستخدام ربط كابل من الكمبيوتر المحمول إلى جهاز التليفزيون , ويوجد العديد من الطرق منها :

ربط جهاز التليفزيون بالكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول عن طريق كابل , وتكون هذه الطريقة منتشرة لان الكابلات رخيصة , ولان أيضا كل تليفزيون وكمبيوتر محمول كان لديه منفذ فيديو , ولكن في الوقت الحاضر أصبح من الصعب وجود منفذ فيديو في جهاز الكمبيوتر المحمول , وقد تم تجهيز معظم أجهزة الكمبيوتر مع منفذ 7 بين بورت .

كابل VGA , ويكون هذا الكابل مشابه لكابل الفيديو , وكان هذا الكابل شائع في التلفزيونات والشاشات العالية التعريف ولكن ليس على أجهزة الكمبيوتر المحمولة , ولكن معظم أجهزة الكمبيوتر المكتبية لا تزال تدعم هذا الكابل بسبب جودة الصورة وهو أيضا يعتبر كابل رخيص .
 VGA كابل

يعتبر كابل HDMI من الكابلات التي تعطيك أفضل جودة للصورة على شاشة التليفزيون وتحظى أيضا بشعبية كبيرة , ويوجد الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تأتى مع هذا الكابل , ولكن هذه الكابلات ليست رخيصة ومكلفة ولا يمكنك شراء الرخيصة منها لأنها لا تعطى نفس النتيجة في جودة الصورة .
HDMI كابل

كابل DVI  , وهذا الكابل يحتاج إلى أن تليفزيون HDTV , وتعطى هذه الكابلات جودة عالية , ولكن هذه الكابلات لا تدعم الصوت , وهى معقدة نوعا ما في التوصيل وتحتاج إلى وصلات أخرى .
DVI كابل

هناك العديد من الإصدارات والأنواع من الكابلات التي تدعم ميزات مختلفة , يمكنك أيضا عرض المشروع لاسلكيا بوصل التليفزيون بالكمبيوتر المحمول باستخدام البلوتوث في حالة  لو كان الكمبيوتر و التلفزيون بهما ميزة البلوتوث .