حاسوبي-عالم التكنولوجيا جوجل تدقق في مشاهدات فيديوهات اليوتوب المتلاعب بها | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

جوجل تدقق في مشاهدات فيديوهات اليوتوب المتلاعب بها

بعد انتشار العديد من البرامج والمواقع التي تزود أصحاب القنوات والفيديوهات على اليوتوب بأعداد كبيرة من المشاهدات الوهمية،والتلاعب بالأرقام لتضليل الجمهور،أعلنت شركة "جوجل" أنها بصدد البدء في عملية لتدقيق أرقام مشاهدات مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها على"اليوتيوب"هذه العملية التي ترمي إلى اكتشاف وتحديد الفيديوهات التي تم التلاعب بأرقام المشاهدة الخاصة بها.
google_youtube

وجاء عبر مدونة"جوجل"الأمنية أن هناك بعض من المستخدمين قاموا بعملية تضليل لجمهور موقع"يوتيوب"من خلال تزويد فيديوهاتهم بمشاهدات وشعبية مزيفة مما يضر بالمعلنين لديها وبالشركة.
ومن الإجراءات التي سوف تقوم بها الشركة من خلال عملية التدقيق هذه،أنها ستحذف كل المشاهدات التي ثبت أنها مزيفة ووهمية،كما سيتم حذف المشاهدات التي يعتريها شك في أمرها،وذلك إلى حين إثبات صاحب القناة لصحتها،غير أن الشركة قد أعلنت أن التأثير سيكون على عدد من الفيديوهات،مؤكدة على أن عملية حذف المشاهدات ستؤثر على جزء ضئيل من محتوى موقع"يوتيوب".
ومن التبريرات التي قدمتها "جوجل"لقيامها بهذه العملية لتدقيق مشاهدات الفيديو على الموقع المذكور،برغبتها في ضمان تقديم "يوتيوب"لأعداد مضبوطة لمشاهدات الفيديو،مبرزة أن هذا من شأنه أن يضمن ثقة المستخدم وكذلك يشجع المبدعين على مشاركة محتواهم على الموقع.
كما أكدت "جوجل"على مستخدمي"يوتيوب"على الحيطة والحذر حين التعامل مع مع بعض شركات التسويق والتي تقدم عروض زيادة مشاهدات مقاطع الفيديو،حيث يتم بيع مشاهدات وهمية،وهي التي سيتم حذفها عند اكتشافها عند عملية التدقيق المستمرة.

وجدير بالذكر أن موقع "يوتيوب"لمشاركة الفيديو يضم أكثر من مليار مستخدم شهريا،وحوالي 6 مليارات ساعة مشاهدة شهريا لمقاطع الفيديو،كما يعرف الموقع رفع 100 ساعة من مقاطع الفيديو على خوادمه كل دقيقة.