حاسوبي-عالم التكنولوجيا مميزات نسخة ويندوز 8.1 | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

مميزات نسخة ويندوز 8.1


مميزات نسخة ويندوز 8.1


قامت شركة ميكروسوفت فى الاونة الاخيرة بعمل بعض التعديلات على نسخة ويندوز8 وترقيتها إلى نسخة ويندوز 8.1 وتتمتع النسخة الجديدة من ويندوز8.1 بالعديد من المميزات منها كالاتى :


1 ) عودة زر قائمة start- أبدا .

2 ) تتمتع نسخة ويندوز 8 بالعديد من التطبيقات المجانية التى يتم تسطيبها اتوماتيك مع الويندوز والتى يطلق عليها شاشة ميترو .

3 ) من التطبيقات الجديدة فى ويندوز 8.1 هو تطبيق اسكايبى Skypeوايضا تطبيق reading list .

4 ) يمكن تجميع مجموعة من التطبيقات فى جروب وكتابة اسم الجروب لسهولة الحصول على التطبيقات التى تريد استخدامها بشكل مستمر ، كما انه يمكن اعادة تحديد حجمهم او ازالتهم جميعاً او ترتيبهم كما تريد. كما يمكنك اختيار التطبيقات حسب الاسم ووقت التثبيت والاكثر استخداماً وايضاً المجال. كما ان التطبيقات اصبحت تظهر في صفحة واحدة علي واجهه ميترو ,امكانية اختيار الوان اخري تماماً وبتحكم اكبر. فاعتقد أن اعدادات الشكل والتصميم اصبحت اكثر تحكم بحيث يمكنك اختيار ما يناسبك وما يناسب ذوقك واحتياجاتك.

5 ) تحسينات متعددة ومميزة بتطبيق up store  التى تزيد من سهولة التعامل معه .

6 )خاصية Snap يمكنك فتح اكثر من تطبيق فى نفس الوقت .

7) خاصية Personalize   تم تغيرها حيث يمكن التغيير فى الالوان والخلفية بسهولة
هناك تعديلات علي جزئية التخصيص في ويندوز 8.1. حيث ستصبح قادر علي اجراء تعديلات اكبر علي الجهاز وخاصة علي واجهه ميترو حيث يمكنك عرض شرائح الصور الخاصة بك علي شاشة البداية. وايضاً امكانية تغيير الوان والخلفيات حيث يمكنك اتخاذ خلفيات سطح المكتب كخلفية لشاشة البداية في ويندوز 8.1. كما أن هناك حجمين اضافيين للتطبيقات علي واجهه ميترو وهو حجم كبير وحجم صغير.

8 ) تحسين خاصية البحثSearch    للبحث عن التطبيقات والملفات في ويندوز 8 كان يتم من خلال شريط الـ Charm ولكن مع ويندوز 8.1 فهناك تحسين لذلك. حيث سيظهر لك نتائج من محرك البحث بينج ايضاً وسيشمل التطبيقات وملفات الـ SkyDrive. حيث سيظهر لك نتائج بحث حول ما تريد تحديداً من خلال جميع المصادر وفي مكان واحد.

9 ) تقنية التعرف علي بصمات الاصبع قارئ لبصمات الاصبع!. ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بقفل الملفات الفردية بتقنية التعرف علي بصمات الاصبع! ، ولكن يجب أن يكون لديك قارئ البصمات في جهازك اولاً.

10 ) احدث اصدار من متصفح الانترنت اكسبلورر 11 .

11 ) تحسينات علي اعدادات الكمبيوتر في نسخة ويندوز 8 كانت هناك بعض الاعدادات الغير مضمنه في واجهه ميترو. فكنا نقوم بالدخول الي Control Panel ثم نقوم بضبط الاعدادات الغير متواجدة في واجهه ميترو ولكن الان مع اصدار ويندوز 8.1 ستتمكن من ضبط جميع الاعدادات بدون الدخول الي Control Panel.
بحيث يمكنك تغيير جودة عرض الشاشة واعدادات الطاقة وغيرها من خلال الـ PC Settings في واجهه ميترو.