حاسوبي-عالم التكنولوجيا أفضل 10 أجهزة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2014 | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

أفضل 10 أجهزة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2014

ces2014

تم الكشف عن العديد من الأدوات الجديدة هذا العام في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES ولكن معظمها ليس بتلك الأهمية في الإستخدام. ما يميز هذا المعرض والمعارض المماثلة له وجود العديد من الأدوات في العديد من المجالات التي يمكنك الإختيار من بينها مثل سماعات البلوتوث وإكسسوارات الهواتف والعديد من الأشياء الأخرى التي لم تسمع عنها من قبل. وفيما يلي نعرض مجموعة من أفضل هذه الأدوات.

Steam Box و Steam Controller

Steam Controller

من أهم الأخبار في معرض هذا العام الكشف عن جهاز Steam Box الخاص بالألعاب والذي من خلاله يمكنك ممارسة كل ألعابك على شاشة التلفاز في أي مكان. وتتسائل لماذا نستخدم هذا الجهاز بما أنه بإمكاننا توصيل الكمبيوتر بشاشة التلفاز واللعب بنفس الطريقة؟ الإجابة هي وجود إختلاف كبير في الأداء بين هذا الجهاو وجهاز الكمبيوتر بالإضافة إلى صغر الحجم. فيوجد 13 شكل بأحجام مختلفة من جهاز Steam Box مع Steam Controller وهو ذراع الألعاب الخاص به. منذ فترة أعلنت شركة Valve المختصة بالألعاب والمؤسسة لجهاز Steam انها غير سعيدة بنظام ويندوز 8 ولهذا قاموا بإنشاء نظام تشغيل Steam والذي يعتمد على نظام تشغيل Linux وتم تثبيته على جهاز Steam Box والذي يعمل بسرعة وسهولة وبدون أي تعقيدات. فهذا الجهاز عبارة عن كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل مختلف عن الويندوز وله شكل جميل يليق بأي مكان فيمكنك وضعه في غرفة نومك مثلا وتم عمل 13 تصميم من هذا الجهاز يمكنك الإختيار من أي منهم. ويمكنك التحكم في هذا الجهاز باستخدام ذراع التحكم Steam Controller والذي تعمل إتجاهاته باللمس بدلاً من الأزرار. الذراع الأيسر يستخدم للتحرك داخل اللعبة أما الأيمن فيستخدم بديلاً عن الفأرة عند اللعب على الكمبيوتر وأدائه أفضل من الفأرة بكثير.

Steam Box

PlayStation Now

PlayStation Now

خدمة PlayStation Now تتيح لك تشغيل ألعاب PS3 على العديد من الأجهزة الأخرى مثل  PS4, PS Vita, و تلفاز Sony الحديث وسيتم إضافة العديد من الأجهزة الأخرى في المستقبل. ولاستخدام هذا الجهاز كل ما عليك أن تستخدمه هو ذراع DualShock الخاص به. ويتسائل العديد منكم كيف يعمل هذا الجهاز؟ والإجابة بكل بساطة هي تثبيت تطبيق PlayStation Now على جهاز التلفاز الحديث أو PS4 أو PS . هذا التطبيق يتصل بالإنترنت ويتم تشغيل اللعبة من خلاله وتظهر على شاشة التلفاز الخاصة بك. ولكن هذا يتطلب خط إنترنت سريع حتى تعمل اللعبة بدون أي توقف.وعندما قمنا باختبار هذا الجهاز كانت الألعاب تعمل بسرعة وكأنك تقوم بتشغيلها من على جهازك وليس من خلال الإنترنت. وما يميز الخدمة لجهاز PS3 الذي يمكن من خلاله أيضاً تشغيل الألعاب من خلال الإنترنت أنه يعمل بدون أي مشاكل وبسرعة فائقة ومتوافق مع العديد من الأجهزة الأخرى وكل ما عليك هو الذهاب لأي مكان بذراع الألعاب الخاص به ليس إلا.

ساعة Pebble Steel الذكية

Pebble Steel

تم تطوير ساعة Pebble الذكية وتغيير مظهرها فأصبحت تظهر بشكل جذاب جداً وإضافة العديد من الخصائص الرائعة إليها. فمن خلالها يمكنك الحصول على الإعلامات الجديدة بالرسائل والمكالمات من خلال إتصالها بهاتف iPhone أو أي هاتف Android ويمكنك ضبط إعدادات واجهة الساعة لتظهر بأي شكل تريده. تم استخدام مادة stainless steel وهو الفولاذ المقاوم للصدأ في صناعة الساعة وتربط على اليد باستخدام الجلد الجيد ووصلت تكلفة هذه الساعة إلى $249 أي بزيادة 100$ عن الإصدار السابق.

Mophie Space Pack

Mophie Space Pack

يشتكي العديد من مستخدمي iPhone من ضعف بطارية الجهاز وأنها لا تدوم طويلاً فما الذي يجعل هذا المنتج مميزاً ومهماً؟ هذا الجهاز يحتوي على بطارية إضافية لجهاز iPhone بالإضافة إلى إحتوائه على سعة تخزينية أكبر لتخزين الملفات والصور والفيديوهات فيمكنها تخزين 60 ألف صورة وتعمل البطارية الإضافية لمدة 14 ساعة ولكن لا يمكن الوصول إلى هذه الملفات من خىل جهاز iPhone مباشرة ولكن من خلال التطبيق الخاص بها والذي تقوم بتثبيته على iPhone فهي عبارة عن وحدة تخزين إضافية منفصلة. ونتوقع في الأعوام المقبلة أن تقوم العديد من الشركات بتصنيع أجهزة مثل هذه لجميع أنواع الهواتف لزيادة المساحة التخزينية والأهم من ذلك زيادة فترة العمل الجهاز بالبطارية الإضافية ويتوافر منه إصدارين بمساحات 16 GB و 32 GB . يمكنك مشاهدة هذا الفيديو للتعرف بشكل أفضل على Mophie Space Pack

طابعة الحلويات ChefJet

ChefJet

في الفترة الماضية حاولت العديد من الشركات تطوير أجهزة لعمل حلوى ثلاثية الأبعاد إلى أن تم التوصل إلى تصنيع ما أطلق عليه طابعة الحلويات التي تستطيع أداء هذه المهمة وهذه الطابعة أصبحت متوفرة ويمكن شراؤها واستخدامها في منزلك ولكنها ليست رخيصة الثمن بالطبع. هذه الطابعة عبارة عن جهاز تقوم بتصميم شكل الحلوى من خلاله ليقوم بعملها بشكل مطابق للتصميم وباستخدام النكهات مثل الشوكولاتة والفانيلا والبطيخ والنعناع. قد يكون هذا الجهاو غير مهم للمستخدم العادي في المنزل ولكن قد تكون مهمة جدا لأي مصنع للحلويات أو مطعم لعمل الحلوى بكل الأشكال التي يريدها كما نرى في هذا الفيديو.
 

شاشات التلفاز المنحنية 4K TV

 4K TV

يمتلك العديد منا هذه الأيام شاشات التفاز عالية الدقة HD ونراها في كل مكان نذهب إليه. من مميزات هذه الشاشات أنك مهما إقتربت منها فإن الصورة تظل واضحة جداً. وشاشتنا اليوم 4K TV لم تشهد تطوراً ملحوظاً ولكن الجديد بها أنها أصبحت منحنية وليست مستقيمة ويمكن التحكم بدرجة إنحنائها بنفسك باستخدام الأزرار لتزيد أو تقلل درجة الإنحناء مما يعطيك إحساس أكثر بأنها ثلاثية الأبعاد ولكن بدون النظارات الخاصة بالشاشات ثلاثية الأبعاد. ولمشاهدة الشاشة المنحنية بجود عالية عليك فقط بضبط إعدادات معدل المسح refresh rate الخاص بالشاشة وتقوم بزيادته إلى أعلى درجة متاحة وننصحك بأن تشتري الشاشات التي يصل معدل المسح بها إلى 120HZ .

عودة الراوتر الأرزق Linksys

Linksys

نعم لقد عاد الراوتر الأزرق Linksys للسوق مرة أخرى بعد أن قامت شركة سيسكو Cisco بشرائه وقامت بطرحه بالأسواق مرة أخرى بعد تطويره وإضافة العديد من المميزات إليه. الراوتر الجديد سيدعم الإتصال بالإنترنت باستخدم تقنية 802.11ac ويحتوي على بروسيسور ثنائي النواة يعمل بسرعة 1.2 GHZ ومنفذ USB3 و eSATA ويدعم سرعة إنترنت عبر الشبكة اللاسلكية تصل إلى 1.3 Gbps كما أن نظام التشغيل الخاص به مفتوح المصدر يمكن تطويره من قبل المطورين المختصين. والعيب الوحيد المتعلق بهذا الراوتر هو السعر فسعر هذا الراوتر يصل إلى $299 وهو غالي جداً ولكن أيضاً مميزاته رائعة ولا تقارن.

ساعات MetaWatch و Cogito الذكية

MetaWatch و Cogito

العديد منا أصبح مهووساً بالساعات الذكية ويتابع أخبارها بصفة دائمة ولكن في معرض CES 2014 ظهرت العديد من الخيارات والعديد من الساعات الجديدة. فساعة MetaWatch تقوم بعرض العديد من المعلومات بشكل رائع وجذاب وساعة Cogito أصبحت تعرض بيانات أقل ولكن بمظهر أجمل وتحتوي على خاصية رائعة جدا وهي أن البطارية تعمل لمدة سنة كاملة ويمكن إستبدالها في أي وقت. هذه الساعات ليست متاحة في الأسواق حتى الآن وسيتم طرحها قريبا جداً.

بطارية خارجية لتشغيل السيارة


external battry for car

هذه البطارية تحتوي على منافذ USB لتشغيل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية Tablets بكل سهولة لتعمل كبطارية إضافية ولكن ليس هذا فقط فهذه البطارية يمكن توصيلها بالسيارة لتشغيلها إن احتجت لها.

الحاسب المحمول AORUS X7 Dual-GPU الخاص بالألعاب

AORUS X7

يعتبر هذا الجهاز من الأجهزة الخارقة في تشغيل الألعاب فيحتوي على 2 كارت شاشة NVIDIA وليس كارت واحد فقط وهذا الجهاز لا يتجاوز عرضه 1 بوصة فهو رفيع جدا واطلق عليه إسم وحش الألعاب. يحتوي هذا الجهاز على بروسيسور i7 وذاكرة RAM تصل إلى 32 GB ويمكن توصيل 3 شاشات بهذا الجهاز. تبدأ أسعار هذا الجهاز من $2000 وبالطبع فهو سعر مرتفع جداً.