حاسوبي-عالم التكنولوجيا حاسوب توشيبا الجديد: كوسميو إكس 70 | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

حاسوب توشيبا الجديد: كوسميو إكس 70

qosmio x70

 النمو الملحوظ في مجال التكنولوجيا والإتصالات لبلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، جعلت من أسواقها وجهة أساسية لكبرى الشركات العالمية العاملة في مجال صناعة الحواسب والهواتف الذكية. من بين تلك الشركات إفتتحت توشيبا عملاق الصناعة اليابانية مقراً لها في المملكة السعودية وجنوب أفريقيا، وهي تدرك مدى نمو الأسواق في المنطقة، منطقة الخليج وقارة أفريقيا. طبعاً علامة توشيبا، علامة  رائدة في صناعة الحواسب فإذا ألقينا نظرة على إحدى  مواقع الإعلانات المبوبة كما في تونس  مثلاً سنرى عدداً ليس بقليل من أجهزة توشيبا بين تلك الأجهزة المستعملة والمعرضّة للبيع، وهذا يدل على جودة صناعتها.


qosmio x70 gamer


قامت الشركة ومن خلال فرعها في الخليج بإطلاق حاسبها الجديد في أيلول/سبتمبر الماضي بإسم  كوسميو إكس70  Qosmio X70، وهو مصمم  لمحبي الألعاب  والترفيه والملتيميديا بشكل خاص حسب بيان الشركة.  الجهاز يعمل بنظام ويندوز 8  ومدعوم بالجيل الرابع من هازول من معالج إنتيل كور.

 بالنسبة لمميزات الجهاز التقنية فهو بشاشة 17,3 بوصة بدقة كاملة ذات تقنية الإتش دي، وهو مصنع للإستخدام المكثف من خلال تخصيص 3 تيرابايت للقرص الصلب، في حين أن ذاكرته العشوائية تصل إلى 32 جيجا بايت من خلال أربع منافذ، ولدى الجهاز الجديد ميزة مهمة وهي تقنيى واي دي من أنتل التي تتيح للمستخدمين بنقل الألعاب والأفلام والصور لاسلكياً إلى الشاشات الأخرى المتوافقة وكذلك الهواتف الذكية.
فيما يخص بأهم الميزات للعرض والألعاب فقالت الشركة إن الجهاز مزود ببرمجية (Toshiba Resolution)  التي تعدل الأفلام والصور وأشرطة الفيديو وتحولها إلى تقنية الإتش دي ذات الدقّة العالية.


qosmio x70 harman


الجهاز متوفر في الأسواق بسعر ليس بقليل يقدر بحوالي 1200 دولار أمريكي خاصة وإنه يتواجد في الأسواق نماذج أخرى متنوعة وبأسعار أقل من قبل الشركات المنافسة والمتواجدة أيضاً في الأسواق، لكن كما قلنا فإن هذا الجهاز موجه بالأساس لشريحة معينة ويبقى مختلفاً في ميزاته والتقنيات التي يقدمها.