حاسوبي-عالم التكنولوجيا نصائح هامة للحفاظ على الشاشات الذكية | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

نصائح هامة للحفاظ على الشاشات الذكية

عندما يكون لديك شاشة تعمل باللمس فإن الحفاظ عليها يكون أمرا صعبا و خاصة مع الاستخدام المتواصل للشاشة و تعرضها للضغط على مدار الساعة ، و هناك عدد من النصائح لو تم الأخذ بها يمكنك أن تضاعف عمر الشاشة و تحافظ عليها لفترة طويلة ، و خاصة أن جميع الأجهزة التي تعمل باللمس تكون حساسة ، و في هذا الموضوع سنرصد أبرز تلك النصائح لقرائنا الكرام ..

screen clean



يمكنك استعمال قطعة صغيرة من القماش لتنظيف الشاشة التي تعمل باللمس , وإذا لم تجد قطعة قماش مناسبة يمكنك الاستعارة بالقطعة التي يتم تنظيف بها النظارة الشمسية أو النظارة العادية , لا تنسى غلق الجهاز قبل تنظيفه ليكون أسهل أن ترى الشوائب واللطخات على الشاشة عند غلق الجهاز , يمكن استخدام الفرشاة مع قطعة قماش وتحريكها على شكل دوائر , سيؤدى ذلك إلى إزالة غالبية العيوب البسيطة واللطخات التي توجد على الشاشة من الخارج بسبب الاستخدام المستمر للشاشة .

وإذا لزم الأمر يمكنك أن تبلل قطعة من القماش أو القطن , أو يمكنك استخدام زاوية قميص قطن خاص بك واستخدامه بحركات دائرية صغيرة , أو يمكنك أن تتنفس على الشاشة ثم استخدام الرطوبة لتنظيف الشاشة من اللطخات والشوائب . بعض الأقمشة يمكن استخدامها رطبة بعض الشيء قبل الاستخدام و خاصة المصنوعة من القطن القليل الوبر, ولكن لابد, و يفضل استخدام الماء المقطر في التنظيف أو بعض الكحول الأبيض مع عدم الإكثار منه .
يمكنك مسح الشاشة بقطعة جافة من القماش بعد المبللة , ولكن احذر من الإفراط في الفرك و إذا كان هناك أي رطوبة فاترك الشاشة تجف في الهواء , واحذر أيضا إلا تضغط على الشاشة عن تنظيفها .