حاسوبي-عالم التكنولوجيا نصائح ذهبية لحماية جهازك الذكي من الاختراق | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

نصائح ذهبية لحماية جهازك الذكي من الاختراق

يعتقد البعض أن الجوال لا يشكل خطرا ، أو من الأجهزة الغير مستهدفة من الهاكرز ، و لكن الحقيقة أن الجوال و خاصة الذكي منه يستطيع أن يكون بوابة للوصول لكل أسرارك و منها لكمبيوترك بكل سهولة و يسر ، و هو ما جعل من الضرورة أن يهتم كل مستخدم بتأمين جواله بكل الطرق الممكنة . فمن السهل اختراق الهاتف الذكي الخاص بك ويكون هذا الهدف الأكثر إغراءا لكثير من مجرمي الانترنت , ولهذا فلابد عليك أن تأخذ الاحتياطات المختلفة والمناسبة , حتى لا يسهل على احد اختراق جهازك .
smartphone security



قد يكون على جهازك الكمبيوتر بعض الوثائق الحساسة الخاصة بالعمل والمعلومات المصرفية والسجلات الشخصية الخاصة بالعمل , و هو ما يستوجب حماية تلك الملفات عن طريق حماية كمبيوترك و جوالك .فالهاتف الذكي الخاص بك يكون مرتبطا بشبكة الانترنت , وفى الغالب تقوم باستخدام الانترنت في تسجيل الدخول إلى البريد الالكتروني الخاص بك وتصفح الانترنت , وفى الغالب يكون لديك اسم مستخدم لتخزينه في حسابك المصرفي , فيكون لدى الهاتف الذكي الخاص بك معلومات حساسة كثيرة تعرضك للخطر .

وكذلك يمكن الوصول للهواتف الذكية والانترنت عن طريق البرامج الضارة التي قد تسرب معلوماتك , فالرسائل النصية يمكن الوصول لها بسهولة ، خاصة إذا كان موفر الرسائل النصية لا يأخذ الاحتياطات الأمنية , في أنها تفتح تلقائيا وتحمل بطريقة سريعة لتربط الهاتف الخاص بك بالشبكة .

ويمكن لمخترقي الهواتف أيضا أن يخترقوا الهواتف عبر الواى فاى أو البلوتوث , و يمكنك اخذ الاحتياطات وعدم تفعيلهم طوال الوقت إذا كنت تريد أن تقلل نسبة الخطر على جهازك وخصوصيتك , يمكنك أيضا اخذ احتياطات مثل غلق قفل جهازك دائما , حتى لا يتم اختراقه في حالة فقده , وحاول إضافة كلمة سر قصيرة لجهازك , قم بفحص كل تطبيق تقوم بالدخول عليه حتى لا يشكل تهديدا عليك بعد ذلك .