حاسوبي-عالم التكنولوجيا ميكروسوفت تمدد دعم برنامج مقاومة الفيروسات لويندوز XP | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

ميكروسوفت تمدد دعم برنامج مقاومة الفيروسات لويندوز XP

أعلنت شركة ميكروسوفت عن الميعاد النهائي لإيقاف دعم ويندوز XP وهو 18 أفريل من عام 2014 وبعد هذا التاريخ لن تحصل على أي دعم خاص بويندوز XP إن كنت من مستخدميه. ولمساعدة الشركات على الإنتقال لنظام تشغيل آخر فستستكمل ميكروسوفت دعم برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بويندوز XP إلى تاريخ 14 جويلية من عام 2015.
windows xp

ولكن هذا لا يؤثر على تاريخ إيقاف دعم الويندوز نفسه أو دعم البرامج التي نستخدمها على الويندوز XP لأن ما سيتم إستكمال دعمه فقط هو برنامج مقاومة الفيروسات ليس إلا.
وبالنسبة للشركات الكبرى التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز XP فسيتم إستكمال دعم حماية أجهزتهم التي يعمل عليها الموظفين وكذلك عملائهم من خلال هذا النظام وكذلك حماية ودعم Windows Intune وهي خدمة خاصة لإدارة تقنية المعلومات الخاصة بالشركة عن طريق الإنترنت أما بالنسبة للمستخدمين العاديين فسظل تدعم فقط برنامج  Microsoft Security Essentials إلى هذا التاريخ.
وتشير الأبحاث إلى أن تأثير إستخدام برامج مقاومة الفيروسات وملفات التجسس على نظم التشغيل التي لم تعد تتلق الدعم هو تأثير محدود ولا يمكن الإعتماد على هذه البرامج فالحل الأفضل دائماً هو الحصول على برنامج حديث قوي بالإضافة إلى جهاز مادي متخصص في مقاومة التجسس والإختراق.

وتنصح شركة ميكروسوفت بالاتي:

  • إستخدام برنامج حديث لمقاومة الفيروسات يحتوي على إعدادات وتكنولوجيا متقدمة ويحصل دائماً على التحديثات والدعم من قبل الشركة المنتجة له.
  • تحديث البرامج المثبتة على الجهاز وبالأخص التحديثات الخاصة بالحماية لهذه البرامج والتي تقوم بسد ثغراتها.
  • تحديث برنامج مقاومة الفيروسات بشكل دائم.
فهدفنا دائماً هو حصول عملائنا على حلول أفضل لمقاومة الفيروسات وملفت التجسس. وسنظل نعمل مع عملائنا لتوفير هذا لهم ومساعدتهم على الإنتقال إلى نظام تشغيل آخر قبل إنتهاء دعم ويندوز XP نفسه.