حاسوبي-عالم التكنولوجيا كيفية تثبيت الأندرويد على جهاز وهمي داخل الويندوز | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

كيفية تثبيت الأندرويد على جهاز وهمي داخل الويندوز

كيفية تثبيت الأندرويد على جهاز وهمي داخل الويندوز
هل تريد تشغيل نظام أندرويد على الكمبيوتر الخاص بك؟ الآن يمكنك ذلك من خلال تثبيت Android-x86 على الكمبيوتر الخاص بك سواء سطح المكتب أو المحمول أو تثبيت الأندرويد على جهاز وهمي VirtualBox داخل الويندوز.
أي يمكنك تشغيل جهاز وهمي يعمل على نظام الويندوز وهذا الجهاز الوهمي يعمل بنظام الأندرويد فلا تحتاج إلى حذف الويندوز أو تثبيت الأندرويد كنظام ثانوي وبالتالي تستطيع تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد بكل سهولة.

ماذا نحتاج

قبل أن تبدأ عليك الحصول على برنامج VirtualBox وكذلك Android-x86 في شكل ملف ISO. يمكنك الحصول على برنامج VirtalBox من الموقع الرسمي للبرنامج والحصول على Android-x86 من الموقع الرسمي التابع لجوجل وقم باختيار نسخة الأندرويد الأخيرة وهي 4.2.

إنشاء الجهاز الوهمي الخاص بالأندرويد

بعد أن قمت بتحميل برنامج VirtualBox قم بإنشاء جهاز وهمي بداخله وذلك بالضغط على زر New ثم قم بضبط الإعدادات التالية
Operating System: Linux – Linux 2.6
Memory Size: 512 MB
Hard Drive Size: 3 GB
اعدادات virtualbox الخطوة 1
بعد ذلك قم بتشغيل الجهاز الوهمي الذي قمت بإنشائه وقم بتحديد ملف ISO الخاص بـ Android-x86 الذي قمت بتحميله وقم باختيار Installation والضغط على Enter.
اعدادات virtualbox الخطوة 2
ولإنشاء محرك أقراص لتخزين النظام عليه قم باختيار Create/Modify partitions ثم الضغط على Enter.
اعدادات virtualbox الخطوة 3
بعد ذلك قم باختيار New عن طريق الإتجاهات من لوحة المفاتيح والضغط على Enter لإنشاء محرك الأقراص الوهمي.
اعدادات virtualbox الخطوة 4
وبعد ذلك قم باختيار Primary والضغط على Enter ثم الضغط على Enter مرة أخرى.
اعدادات virtualbox الخطوة 5
قم بتحديد أمر Bootable والضغط على Enter لتجعل محرك الأقرص قابل للعمل عن طريق Boot ثم قم باختيار أمر Write والضغط على Enter وبعد ذلك قم باختيار Yes والضغط على Enter مرة أخرى.
اعدادات virtualbox الخطوة 6
بعد ذلك قم بتنشيط أمر Quit وسترى بعد ذلك محرك الأقراص الذي قمت بإنشائه قم باختياره والضغط على Enter لتبدأ في تثبيت الأندرويد.
اعدادات virtualbox الخطوة 7
في الخطوة التالية قم باختيار ext3 كنظام للتهيئة ثم اختيار Yes لتبدأ عملية تهيئة محرك الأقراص الوهمي.
اعدادات virtualbox الخطوة 8
في الخطوة التالية قم باختيار Yes لتثبيت GRUB وأيضاً إختيار Yes لتثبيت مجلد النظام الخاص بالأندرويد.
اعدادات virtualbox الخطوة 9
بعد الإنتهاء يمكنك إزالة ملف ISO من البرنامج وإعادة تشغيل الجهازالوهمي
اعدادات virtualbox الخطوة 11
سيبدأ الأندرويد في العمل مثل أي نظام تشغيل آخر. قم بتخطي إعدادات Wi-Fi وسيقوم نظام الأندرويد باستخدام الإنترنت الخاص بك بدون أي مشاكل.
تشغيل اندرويد على الويندوز
أما إذا لم يعمل مؤشر الفأرة على نظام الأندرويد ولا يمكنك إستخدامها قم بفتح قائمة Machine وقم باختيار أمر Disable Mouse Integration ثم قم بالضغط داخل الشاشة الخاصة بالأندرويد وسيظهر الآن مؤشر الفأرة. وإذا نظرت أسفل الشاشة إلى اليمين ستجد إسم مفتاح من لوحة المفاتيح يدعى Hotkey وكما يظهر في الصورة فهو عبارة عن مفتاح Control الأيمن قم بالضغط الآن عليه من لوحة المفاتيح لتستطيع إستخدام الفأرة على الويندوز بشكل طبيعي أما إذا لم تضغط عليه فسيعمل مؤشر الفأرة داخل نظام الأندرويد فقط وكلما أردت إستخدام الفأرة مع نظام الأندرويد بعد ضغط control عليك بالضغط على شاشة الأندرويد الوهمي أولاً.
تشغيل الفأرة ببرنامج virtualbox
الآن أنت تعمل بالفعل على الأندرويد بجميع تطبيقاته مثل Gmail والخرائط وكذلك متجر Play لتستطيع تحميل التطبيقات وكأنك تستخدم هاتف أندرويد بشكل طبيعي.
تشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 8
الطريقة السابقة ليست هي الوحيدة لتثبيت الأندرويد على جهازك ولكن يوجد طرق أخرى منها عن طريق برنامج BlueStacks وهو أسرع في الأداء والتثبيت ويعمل بكفائة عالية.