حاسوبي-عالم التكنولوجيا تحديث جديد لتويتر قد يطيح بالواتس اب | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

تحديث جديد لتويتر قد يطيح بالواتس اب


twitter vs what's up


تم تحديث التطبيق تويتر  على نظامي IOS وأندرويد والذي احتوى عدداً من التحديثات المهمة، وكان أهمها تمكن مستخدمي تويتر من إرسال الصور في الرسائل الخاصة بين بعضهم للمرة الأولى منذ انطلاق تويتر.

قد تبدو هذه الإضافة طبيعية لمستخدم تويتر للتواصل مع المتابعين والأصدقاء بشكل أكبر، ولكن للمهتمين بالاستثمار المعرفي فهي تؤكد الكثير من الإشاعات حول نية تويتر اقتحام سوق واتس اب للمحادثات الفورية.


 ويتيح هذا التعديل للمرة الأولى الحصول على معظم خدمات تويتر من شاشة واحدة. كما يسهل التنقل بين الصفحات والحسابات بالتمرير من اليمين إلى اليسار وهذا يشير إلى نية تويتر تقديم خيارات جديدة في المستقبل تتيح للمستخدمين التنقل بين القوائم بسهولة.

من الإضافات أيضاً التي رآها بعض المستخدمين هو ظهور قائمة خيارات داخل تبويبة "تنبيهات" تتيح للمستخدم تحديد التنبيهات المتلقاة بين خيارات الجميع أو للأصدقاء فقط أو الموثقين في حال كان هو نفسه موثق، كما يقوم التطبيق المطور بتنبيه المستخدم في حال دخوله في حوار مع مستخدم آخر.

و بالرغم من تعدد التحديثات الأخيرة، إلا أن هذه التحديثات تشير إلى وجود هدف لدى تويتر للدخول في سوق برامج المحادثة الخاصة وعدم الاكتفاء بالوضع الحالي. ويشهد سوق برامج المحادثة الآن منافسة شديدة بين عدد كبير من البرامج كـواتس اب، لاين ، وكيك.  وحسب إحصائيات دلت على أن مستخدمي تويتر اليوم أكثر من 230 مليون مستخدم، بينما عدد مستخدمي واتس اب  أكثر من 350 مليون مستخدم، وهو ما يعني أن على تويتر أن تقدم المزيد حتى تستطيع منافسة واتس اب في مجال تطبيقات المراسلة و المحادثة. 


أمل أن يكون قد أفادكم المقال لاتنسى تشجيعي بلايك او شير مع اصدقائك . 


- انضم لنا على صفحتنا الاجتماعية للتوصل بجديد عالم احتراف الكمبيوتر



 لا تكن كمن يقرأ و يرحل أترك بصمتك في تعليق.