حاسوبي-عالم التكنولوجيا اكثر الاجهزة الإلكترونية الترفيهية بحثاً خلال 2013 | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

اكثر الاجهزة الإلكترونية الترفيهية بحثاً خلال 2013

top tech search

تعتبر الاجهزة الترفيهية من اكثر العناصر بحثاً في كل عام، و 2013 لم يشهد اي اختلاف. فمنذ اطلاق البلاي ستيشن 3 في 2006، ينتظر اللاعبون بفارغ الصبر اطلاق اجهزة العاب جديدة – لذلك فقد جاء 2013 حاملاً معه الاكس بوكس ون وبلاي ستيشن 4 الذي طال انتظاره. ومع استمرار تطور التكنولوجيا بسرعة، فمن المهم للمستهلكين ان يظلوا مُطلعين على افضل المنتجات واحدثها حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات صائبة عند الشراء.

لذلك، نستعرض معكم فيما يلي ترتيب لأكثر الاجهزة الترفيهية بحثاً خلال عام 2013 وفقاً لمحرك البحث بينغ، مع بعض التفاصيل المتعلقة بأهمية كل جهاز هذا العام.


1. اكس بوكس – طُرح الاكس بوكس ون المرتقب للبيع في 22 نوفمبر عبر 13 بلد مختلف، وتمكن من بيع اكثر من 2 مليون وحدة في اول 18 يوم له. ويعتبر هذا الجهاز احد وحدات الالعاب المُفضلة للمستخدمين، ويرجع ذلك لتنوع العابه، فضلاً عن سهولة استخدامه والتحكم به عن طريق الصوت. ويتاح الجهاز حالياً للبيع بـ 499 دولار.

2. الايفون – مما لاشك فيه ان 2013 يعتبر عام كبير آخر للايفون، وذلك باطلاق الايفون 5s مع الايفون 5c، بالاضافة لاطلاق نظام التشغيل الجديد iOS 7 خلال سبتمبر الماضي. واذا كُنت من مُحبي الايفون، فسوف تعلم ان الايفون 5s حصل على تحسينات كبيرة في الكاميرا، فضلاً عن قارئ للبصمات، والقدرة على تشغيل تطبيقات 64 بت، وخيارات الالوان الجديدة التي تتضمن الفضي، والرمادي، والذهبي. وعلى الجانب الاخر، نجد الايفون 5c هو الجهاز الاقل سعراً مع خيارات كثيرة للالوان الزاهية مثل الاصفر، والاخضر، والازرق والذي تستهدف به ابل الاسواق الناشئة.

3. الاندرويد – خلال هذا العام، اعلن الاندرويد عن نسخته الجديد "كيت كات". وتعتبر هذه هي المرة الاولى التي يختار فيها الاندرويد اسم حلوى معروفة لوصف نظام التشغيل الخاص به. هذا وقد شهد عام 2013 ايضاً اطلاق عدد كبير من اجهزة الاندرويد الجديدة، يأتي على رأسها هاتف سامسونج جالكسي اس 4.
4. الايباد – اطلقت ابل نسختين جديدتين من الايباد هذا العام: الايباد ميني بشاشة رتينا والايباد آير، وكلاهما يتميز بطول عمر البطارية التي تصل الى 10 ساعات، بالاضافة لعدد من الترقيات التي شملت الكاميرا والمعالج.

5. ويندوز فون – تمكن الويندوز فون من انتزاع المركز الثالث في ترتيب اكثر منصات التشغيل شعبية بين المستخدمين هذا العام، كما يمكنه ان يصبح واحد من اللاعبين الرئيسين في سوق الهواتف العملاقة "phablet". ومع استحواذ مايكروسوفت على نوكيا مؤخراً في صفقة تجاوزت 7.2 مليار دولار، فأعتقد اننا سنرى المزيد من الابتكارات خلال العام المقبل 2014.

6. سيرفس – هذا العام، رأينا نسختين مُحدثتين من لوحي مايكروسوفت الشهير "سيرفس"، واللذان يحملان اسم سيرفس 2 و سيرفس برو 2. كلا النسختين يأتيان بحامل مُعدل، فضلاً عن لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية جديدة وتحسين عمر البطارية.

7. بلاي ستيشن – الخطوة الكبيرة للبلاي ستيشن هذا العام هي اطلاق بلاي ستيشن 4 يوم 15 نوفمبر، وهو الاطلاق الناجح لشركة سوني حيث تمكنت من بيع مليون وحدة خلال الـ 24 ساعة الاولى.

8. نينتندو – على الرغم من ان جهاز نينتندو وي يو الذي أُطلق في نوفمبر 2012 لم يرى مبيعات جيدة، الا ان علامة نينتندو التجارية استطاعت الحفاظ على ولاء عملائها من خلال العروض الجديدة كل عام. والجدير بالذكر ان نينتندو اصدرت نسخة خاصة من جهاز Nintendo 3DS يحتوى على الالعاب الشهيرة Mario Party و Legend of Zelda خلال 2013.

9. بلاك بيري – على الرغم من كثرة الاحاديث المتعلقة بالبلاك بيري في عام 2013، الا ان ذلك لم يعود على الشركة بالخير. فعلى الرغم من اطلاق الشركة لهواتف بلاك بيري Z10 و Q10، الا انها فشلت في ابهار المستخدمين. وعلى مدار العام، قامت بلاك بيري بعدد من التغييرات الجذرية في قاداتها، حيث اعلنت عن تعيين Alicia Keys كمديرة جديدة للابداع، واستبدلت الرئيس التنفيذي للشركة ثورستن هاينز بـ جون تشن – ولكنها رغم ذلك اعلنت عن خسارة كبيرة في نهاية المطاف.

10. كيندل فاير – يعتبر هذا التابلت احد المنافسين الكبار في سوق الاجهزة اللوحية، لذلك ليس من المستغرب ان نرى كيندل فاير في قائمة الاجهزة الاكثر بحثا خلال 2013، ولا سيما بعد ان رأينا النسخة الجديدة من الجهاز "Kindle Fire HDX"، والتي تحمل معالج كوالكوم سنابدراجون 800 وغيرها من التحديثات المميزة.

والان، وبعد ان انتهينا من استعراض اكثر 10 اجهزة ترفيهية بحثاً خلال 2013 – هل كنت ممن يبحثون عن احد هذه الاجهزة؟ شاركنا تجربتك.