حاسوبي-عالم التكنولوجيا الهواتف الذكية وحالات إدمانها !!! | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

الهواتف الذكية وحالات إدمانها !!!


addiction smartphoneإذا كان هناك احتمال ان لا تعيش دون هاتفك الذكي يجعلك تندلع في أفكار  قد تكون تعاني من نوع من الإدمان التكنولوجي وفقا لبحث جديد، 
أكثر من نصف مالكي الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم اعترف لتطوير القلق عند فصله عن أجهزتهم ذكر أن فراق الهاتف 
"مرهقة مثل رحلة إلى طبيب الأسنان أو حتى على يوم الزفاف الخاصة." 

خلال العام الماضي، ارتفع عدد الأشخاص الذين عولجوا من الإدمان على الهاتف الذكي والآن واحدة من كل ثمانية أشخاص في المملكة المتحدة لديهم من علامات المعرض للإدمان على اجهزتهم إن لم يكن أعلى من ذلك في الولايات المتحدة. 

أجرت شركة البرمجيات FrontRange دراسة استقصائية لأكثر من 800 من أصحاب الهواتف الذكية لاختبار مدى التكنولوجيا الحاكمة على حياتهم وقد تم تصميم المسح لتحديد كيف يشعر المستخدمين حول استخدام الأداة التكنولوجيا والإدمان عليها.

الرأي كان:
من المشاركين، 84٪ يعتقدون ان هناك وجود إدمان للهاتف الذكي، وادعى 71 في المئة أن يكون أحد معارفه  مدمن على هاتفه!. 

كما انها ذكرت ان مايقرب نصف المشاركين يستخدمون هواتفهم كحد أدنى مرة كل ساعة وثلث وأنهم لا يستطيعون الأستغناء عن هواتفهم الذكية

بعد المسح التي أجرته الشركة جند الباحثون سبعة أشخاص على العيش من دون أدواتهم باستثناء حالات الطوارئ لمدة سبعة أيام على مدار الأسبوع وسجلت كل المشاركين المثال حيث شعر بالحاجة إلى استخدام هواتفهم والسبب انهم يريدون استخدامها بالإضافة إلى ذلك طلب منهم تسجيل ما شعروا من العواطف عندما لم يسمح لهم باستخدام هواتفهم وكانت النتيجة! الإحباط والقلق والإزعاج.


ipad addicted



كلمة أخيرة:

 ونحن العرب بدأنا ننغمس يوماً بعد يوم  في هذه الأشياء التي لا يمكن الإستغناء عنها مهما كانت الظروف فالهاتف ’الذكي’ هو صديق من الصعب فراقه لو تخيلت نفسك أنك بدون هاتف ذكي لقلت لن أشعر بهذا ولكن لو أختبرت نفسك للاحظت غير ذلك الذي تفكر به.