حاسوبي-عالم التكنولوجيا فيسبوك يكشف عن اهم الموضوعات في 2013 | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

فيسبوك يكشف عن اهم الموضوعات في 2013

facebook_most_popular_wide

على الرغم من تغلغل مايلي سايروس والطفل الملكي في جميع انحاء الفيسبوك هذا العام، إلا انهما لم يثبتا جدارتهما ليحتلا قائمة الاكثر شهرة الشبكة الاجتماعية – فيسبوك. فوفقاً للبيانات الجديدة الصادرة من فيسبوك والتي حصرت عدد المشاركات التي ذكرت شخص او حدث معين، كان البابا فرانسيس بابا الفاتيكان الجديد هو اشهر المواضيع التي تحدث عنها مستخدمي الفيسبوك في جميع انحاء العالم. ويأتي بعده كلمة "انتخابات" كثاني أكثر موضوع يتحدث عنه المستخدمون، يليها الطفل الملكي.
وجاءت مايلي سايروس في المركز السابع في القائمة، خلف الظاهرة التي انتشرت بسرعة الصاروخ Harlem Shake. اما الموضوعات الاكثر تشاؤما مثل تفجيرات ماراثون بوسطن ووفاة مارغريت تاتشر ونيلسون مانديلا صُنفت ايضاً في قائمة اكثر 10 مواضيع شهرة على الفيسبوك.
اما في الولايات المتحدة، فقائمة الموضوعات تبدو مختلفة كثيراً. حيث جاء البابا فرانسيس في المرتبة السادسة والطفل الملكي في المرتبة الثامنة، اما Super Bowl فقد احتلت الصدارة.

وللمهتمين بحصر احداث العام المنصرم، فيوفر الفيسبوك للمستخدمين العاديين خيار انشاء قائمة بأهم ما حدث لهم خلال عام 2013، والتي تسلط الضوء على اهم مشاركاتك خلال العام.

1. Pope Francis 
2. Election [includes all campaigns]
3. Royal Baby
4. Typhoon
5. Margaret Thatcher 
6. Harlem Shake
7. Miley Cyrus 
8. Boston Marathon
9. Tour de France
10. Nelson Mandela