حاسوبي-عالم التكنولوجيا كيف تختار لابتوب مناسب لك ؟ | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

كيف تختار لابتوب مناسب لك ؟

Apple Macbook AIR

إختيار الابتوب يعد من الأعمال الصعبة جداً و خاصة إذا كنت مستخدم متعدد أي إحتياجاتك متعددة .... في هذه المقالة نورد لكم الطريقة المثلى للتحليل إحتايجتكم و متطلباتكم للحصول على جهاز لابتوب مميز و لن تندم بعد شراءه أبداً.

1.      الفئة المناسبة :

أين تقع أنت ضمن مستخدمي الابتوب هل تريده من أجل تصفح الإنترنت و كتابة التقارير البسيطة أو هل تستعمله في تشغيل الفديوهات عالية الجودة أم تستخدمه لتحرير الفيديو و تصميمات الجرافيكس الإحترافي و كذلك للبرمجة ... إذا كنت تعلم أنت ضمن أي فئة من المستخدمين تكون , فهذا يساعدك بشكل كبير على إختيار لابتوب مناسب .

2.      الميزانية :
تختلف الخيارات بين سعر و آخر فبعض الابتوبات سعرها 1000-2000 ر.س و الآخر من 2000-3000 ر.س  و بعضهن أغلى قليلاً 3000-5000 ر.س  و الابتوبات الخارقة يتراوح سعرها 6000 فأعلى فتحديد الميزانية أمر مهم جداً في إختيار الابتوب المناسب .

3.      الموصفات و الأداء  :
Intel Core i7بعد أن نظرت إلى تحديد الميزانية جاء دور مهم للغاية و هو تحديد المواصفات , بالطبع أفضل شئ هو أقوى جهاز .... تأكد من جهازك يتمتع بأنسب المعالجات "الرام" و يفضل طبعاً معالجات أنتل سواءاً core i5 أو core i7 و تعتبر معالجات AMD  جيدة و لكن تبقى معالجات أنتل هي الأفضل ... أما بالنسبة إلى معالج الرسوميات فيفضل معالجات نيفيديا و لكن معالجات أنتل ممتازة أيضاً و خاصة Intel HD 4800  و لا نهمل المساحة التخزينية فهي مهمة جداً خاصة لمحبي مقاطع الفيديو و الأفلام و غيرها فالمساحة التخزينية مهمة للغاية ....
كذلك يجب عليك الإهتمام بالموصفات الأخرى (وضوح الشاشة , كرت الصوت و غيرها )

4.      الوزن :
ربما يصبح الوزن من العوامل الأساسية في تحديد إختيارك .. خصيصاُ للطلاب أو فئة رجال الأعمال فإحرص دائماً على إختيار الابتوب الأخف وزناً ... و غالباً أجهزة الابتوب المناسبة للفئتين السابقة هي فئة الألترابوك مثل MacBook Air و Asus ZenBook  .

5.      البطارية :
نعم , إن البطارية لها دور في إختيارك للابتوب المناسب لك  يفضل إستعمال بطارية ذات مدى طويل للغاية  .

6.      الفأرة و الكيبورد :
يجب الأخذ في عين الحسبان موقع الفأرة و الكيبورد فيجب إختيار لابتوب تكون فيه منطقة الفأرة ممتازة و كبيرة و حساسة بدرجة مناسبة , و كذلك  الكيبورد يجب أن تكون حروفها متباعدة و النقر عليها سهل و سلس و مريح للكتابة بشكل كبير ,, و طبعاً الكيبورد الكاملة أفضل لما تميزه من خصائص .

أفضل الخيارات المتاحة  :

أفضل لابتوب لتشغيل الألعاب و الفيديو  و المونتاج :

1.      Alienware 14
2.      Msi laptop    
3.      toshiba qosmio x870

أفضل ألترابوك :

1.      macbook air
2.      asus zenbook
3.      dell xps
أفضل الأجهزة العائلية :

1.      dell inspiron 14
2.      sony vaio fit

نتمنى أن تكون المقالة قد حازت على رضاكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.