حاسوبي-عالم التكنولوجيا مخاطر الواي فاي (Wi-Fi) بين الوهم والواقع !!! | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

مخاطر الواي فاي (Wi-Fi) بين الوهم والواقع !!!

wifi harmful our bodies


فرضية ضرر الواي فاي بالبيئة:

قد قام مجموعة  من الباحثين الهولندين بالمطالبة بعمل تحقيقات بخصوص ما إذا كانت إشارات الواي فاي اللاسلكية هي مسؤولة عن تدهور حالة الأشجار في مناطق حضرية بهولندا.
وقد أفاد أخد الاستطلاعات والتي تم إجراؤها في عام 2007 بأن 11% من الأشجار بها هذه التعرجات والصدع ولكن قد ارتفعت هذه التعرجات لتصل نسبتها إلى 30% وكما أشارات الاستطلاعات أن 70% من الأشجار تعاني من نوع أنواع التدهور.
وقام الدكتور فان بإجراء تجربة، للتأكد من صحة النظرية القائلة بأن إشارات "الواي فاي" هي السبب في تدهور الأشجار، حيث وضع مجموعة من الأشجار في كابينة بالقرب من بعض نقاط إرسال إشارات الواي فاي، كما قام بوضع مجموعة من الأشجار بعيدا عن  إشارات الواي فاي، وبعد ثلاثة أشهر وجد أن الأشجار التي تعرضت لأشعة الواي فاي قد تعرضت أوراقها لبعض الأضرار.
إلا أن فان أوضح أن هذه التجربة "أولية"، حيث كان يجب أن يتم وضع كل شجرة على حدى في كابنية منفصلة كنوع من الإحكام الأكثر.
وليس هذه هي المرة الأولى والتي تتهم فيها إشارات الواي فاي بكونها المسبب بأضرار بالغة حيث سبق أن أتهمت بدورها الكبير في زيادة أعداد وفيات النحل ولكن ليس هناك أي نتائج حاسمة تجاه هذا الموضوع بعد.

فرضية ضرر الواي فاي على الإنسان:

قال باحثون بريطانيون إنه لا توجد دلائل تربط بين استخدام تقنية الواي فاي وضررها على صحة الإنسان, و يأتي هذا الحديث بعد أن قام برنامج ” بانورما ” الذي يعرضه تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية BBC ببحث ميداني خلصت نتيجته إلى أن معدل الإشعاع الصادر من الأجهزة التي تعمل بتكنولوجيا الواي فاي في أحد المدارس في منطقة نورويك يصل إلى 3 أضعاف الإشعاعات الصادرة من أجهزة الهاتف الخلوية. وبالرغم من هذه النتيجة إلا أن معدل الإشعاع مازال أقل ب 600 مرة من الحد الصحي الذي تفرضه الحكومة البريطانية.
إلا أن البروفسور لاوري تشالي من جامعة نوتنجهام ورئيس لجنة الاتصالات المتنقلة وأبحاث الصحة يرى عكس ذلك, حيث يقول أن التعرض لموجات الواي فاي في غالب الأوقات صغير للغاية وأجهزة الإرسال تعمل على درجات منخفضة من استهلاك الطاقة وبعيدة عن جسم الإنسان غالبا, و يمضي في القول بأنه طالما هناك تحذيرات تقضي بألا يتحدث الأطفال كثيرا على الهاتف الخلوي, فيجيب أيضا التنبيه على استخدام الحاسب المحمول على الطاولة مثلا بدلا من استخدامه على أحضانهم في فترة الاستخدام الطويل.
ويرى الخبير الفيزيائي البروفسور مالكم سبيرن أن تقنية الواي فاي رغم تشابهها في طول الموجة مع الموجات الدقيقةMicrowave إلا أنها تستخدم موجات راديو بكثافة منخفضة وبمعدل إشعاع أقل ب 100 ألف مرة من أي فرن مايكروويف.
في حين قالت هيئة الحماية الصحية أن الجلوس لعام كامل بجوار منطقة إرسال للواي فاي Hotspot يعادل مكالمة تلفونية بالهاتف الخلوي لمدة 20 دقيقة, و أنه لا يوجد دلائل على وجود تأثيرات غير حرارية تسببها هذي التقنية.
wifi and health

فرضية ضرر الواي فاي على الإنجاب:

أثبتت دراسة علمية حديثة أن استخدام الرجال لأجهزة اللاب توب المتصلة بشبكات الانترنت لاسلكيًا عن طريق الواي فاي عن طريق وضعها فوق الأرجل، يؤثر على الخصوبة.
وقد أشارت الدراسة التي نشرت في دورية الخصوبة والعقم إلى أن عينات السائل المنوي التي تم وضعها على مسافة أقل من بوصة واحدة تحت جهاز لاب توب متصل بشبكة الواي فاي كانت أكثر عرضة للإصابة بتلف الحمض النووي وبطء حركة الحيوانات المنوية مقارنة بحركة وجودة الحيوانات المنوية العادية.
و قام مجموعة من العلماء من الأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية بأخذ عينة من السائل المنوي ل 29 رجلًا متوسط أعمارهم 34 عامًا، وتم وضع العينات تحت جهاز لاب توب متصل بشبكة الواي فاي.
و اكتشف العلماء بعد مضي 4 ساعات أن 25% من عينات الحيوانات المنوية فقدت القدرة على الحركة، بينما أظهرت 9% من العينة تلفًا للحمض النووي. وذلك مقارنة ب14% من عينات الحيوانات المنوية التي تم تخزينها بعيدًا عن الجهاز، والتي ألحقت ضررًا أقل بالحيوانات المنوية.
warning wifiوتشير الدراسة أن استخدام جهاز اللاب توب متصلًا بالانترنت لاسلكيًا بالقرب من الأعضاء التناسلية للرجال، قد يقلل من جودة الحيوانات المنوية. ومن ناحية أخرى، قامت الدراسة بفحص عينات من السائل المنوي بالقرب من جهاز اللاب توب غير متصل بالواي فاي، وتوصلت الدراسة إلى حدوث أضرار أقل للسائل المنوي من تلك التي تتسبب بها إشعاعات الواي فاي.


نهاية,يمكن للسجود أن يخلصك من الأشعة والشحنات!

 جسمك يستقبل قدرا كبيرا من الأشعة الكهرومغناطيسية يوميا تهديها إليك الأجهزة الكهربائية التي تستخدمها والآلات المتعددة التي لا تستغني عنها ،،،، والإضاءة الكهربائية التي لا تحتمل أن تنطفئ ساعة من نهار .
"أنت جهاز استقبال لكميات كبيرة من الأشعة الكهرومغناطيسية!!" أي أنك مشحون بالكهرباء وأنت لا تشعر.
" لديك صداع ،،، وشعور بالضيق ،،، وخمول ،،، وآلام مختلفة " لا تنسى هذه المعلومة المهمة وأنت تشعر بشيء من ذلك .
باحث غربي توصل في بحثه العلمي إلى أن أفضل طريقة لتخلص جسم الإنسان من الشحنات الكهربائية الموجبة التي تؤذي جسمه أن يضع جبهته على الأرض أكثر من مرة ، لأن الأرض سالبة فهي تسحب الشحنات الموجبة كما يحدث في السلك الكهربائي الذي يمد إلى الأرض في المباني لسحب شحنات الكهرباء من الصواعق إلى الأرض .
ضع جبهتك على الأرض حتى تُفرغ الشحنات الكهربائية الضارة .
ويزيدك البحث بيانا وإدهاشا حين يقول : الأفضل أن توضع الجبهة على التراب مباشرة !
ويزيدك إدهاشا أكبر حينما يقول : إن أفضل طريقة في هذا الأمر " أن تضع جبهتك على الأرض وأنت في اتجاه مركز الأرض "، لأنك في هذه الحالة تتخلص من الشحنات الكهربائية بصورة أفضل وأقوى !
إذن فإن السجود …. في صلواتك هو الحالة الأمثل لتفريغ تلك الشحنات الضارة !

قال صلى الله عليه وسلم للصحابي الذي طلب مرافقته في الجنة: ( أعني على نفسك بكثرة السجود ).


أمل أن يكون قد أفادكم المقال لاتنسى تشجيعي بلايك او شير مع اصدقائك . 


- انضم لنا على صفحتنا الاجتماعية للتوصل بجديد عالم احتراف الكمبيوتر



 لا تكن كمن يقرأ و يرحل أترك بصمتك في تعليق.