حاسوبي-عالم التكنولوجيا أسرار جهاز أبل الجديد أي باد اير | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

أسرار جهاز أبل الجديد أي باد اير



ipad-air



قامت شركة آبل بعرض مجموعة جديدة من الأجهزة والبرمجيات وذلك من خلال مؤتمر لها عقد في سان فرانسيسكو , وقامت بعرض جهاز IPAD AIR و آي باد ميني  .
وقامت شركة آبل بتعديل وتزويد الجيل الجديد من الآي باد وجعلت التصميم أكثر نحافة وأطلقت على التصميم الجديد IPAD AIR .

وأصبح هذا الجهاز الجديد اقل سمكا من جهاز الآي باد بنسبة 20% , أي أن الجهاز يبلغ سمكه 7.5 مم فقط , ويزن هذا الجهاز 1 رطل فقط , وإطار الشاشة الخاص به أكثر نحافة من إطار شاشة الآي باد بالرغم من أن لهما نفس حجم الشاشة وذلك بنسبة 43% .
ويوجد بالجهاز معالج A7  والذي يعمل ويعتمد على معمارية مبنية على بيئة 64  بت , وهذا هو نفس المعالج الذي استخدم في الآي فون 5 .

والرسوميات الخاصة بجهاز IPAD AIR  يكون أفضل بكثير من جهاز الآي باد فور ,  ويكون أفضل بأكثر من ذلك من جهاز الآي باد الأصلي , وهذا الجهاز له العديد من المزايا فهو مزود بكاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل وترقية كاميرا محادثات الأمامية , ويدعم معيار واى فاى السريع , ويصل عمر البطارية إلى 10 ساعات .
وقد تم إضافة الجهاز كعضو جديد لشركة آبل ويأتي هذا الجهاز بعد آي باد ميني وهو آي باد مينى والذي يمتلك شاشة  RETINA  عالية الدقة , ويتميز بشاشة 7.9 بوصة ولها نفس الدقة والوضوح لجهاز الآي باد والذي يمتلك شاشة 9.7 بوصة , ويمتاز بان لديه هيكل نحيف أيضا .
ويمتلك هذا الجهاز نفس مواصفات جهاز IPAD AIR   ولكن الاختلاف في الحجم , ويمتلك الجهاز أيضا نفس تقنيات الواى فاى , البلوتوث , والكاميرا أيضا .


Apple iPad Air