حاسوبي-عالم التكنولوجيا موزيلا تطلق نظام فايرفوكس للأندرويد | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

موزيلا تطلق نظام فايرفوكس للأندرويد

mozilla-android

بدأت شركة موزيلا بإطلاق بعض الإصدارات من متصفح فايرفوكس للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل الاندرويد , ولكن أكثر الطموحات للشركة هي إطلاق نظام فايرفوكس للهواتف الذكية , وقد أعلنت شركة ZTE عن إصدار أول هاتف ذكى يعمل بنظام فايرفوكس , وقد تم طرحة للبيع في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ب 80 دولار فقط , وقد تم بيع هذا الجهاز بسرعة كبيرة .

ويهدف هذا الهاتف إلى ملء الفجوة الهائلة في مجال الاتصالات المتنقلة , ويقول هيلمان المطور الرئيسي لشركة موزيلا إن الاتصال بالانترنت عبر الهواتف المحمولة يقتصر فقط على الأثرياء وان أجهزة الاندرويد وآى او اس غير متوفرة للكثير من دول العالم , ويعتبر اقتناؤها مكلفا أيضا فيجعل هذه الهواتف بعيدة عن المتناول وخاصة في البلاد النامية .

ويعتبر هذا الهاتف أداة جيدة لمن ليس لديهم اتصال بالانترنت أو لا يستطيعون دفع تكاليف الانترنت , فيمكنهم الاستمتاع بخدمات الانترنت بالرغم من مواصفات الهاتف المنخفضة لكنه يؤدى الغرض , ويكون الهاتف أحيانا بطئ ويحتاج أحيانا نظام تشغيله إلى بعض التعديلات .

ولكن تتميز تطبيقات الانترنت بأنه يمكن الوصول إليها بسهولة , ويمكن أيضا استخدام الفيس بوك وتويتر والاستماع إلى الموسيقي والراديو وإجراء المكالمات الهاتفية بشكل مباشر , ويتيح أيضا نظام التشغيل فايرفوكس توزيع تطبيقاتهم من خلال المواقع الخاصة بهم أو من خلال التطبيقات المميزة من متجر موزيلا .



ومن مميزات نظام التشغيل فايرفوكس , التطبيق الذي يسمى app discovery  ويمكنك من خلال هذا التطبيق البحث عن أي تطبيق في أي مجال , وعندما تضغط على أي رابط يظهر لك فسيتم تحويلك إلى بعض التطبيقات الخاصة بك والتي تبحث عنها , ويوجد هذا التطبيق في أقصي يسار الصفحة .