حاسوبي-عالم التكنولوجيا كيفية تحرير مساحة القرص الصلب على ويندوز 7 | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

كيفية تحرير مساحة القرص الصلب على ويندوز 7

Windows 7




على الرغم من محركات الأقراص الصلبة والحصول على أكبر من ذلك بكثير وعقد المزيد من البيانات ، يمكننا أن لا تزال تعمل في الحالة التي يكون فيها ونحن بحاجة إلى تحرير بعض من أن مساحة. ما إذا كنت قد يملأ محرك الأقراص إلى القدرة أو إذا كنت تريد ببساطة لإزالة الملفات غير الضرورية ، فإن النصائح التالية تساعدك على استعادة هذه المساحة الثمينة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز 7 .



تنظيف القرص


يتضمن ويندوز 7 أداة لإزالة الملفات المؤقتة و البيانات غير الضرورية الأخرى. وتعرف هذه الأداة باسم تنظيف القرص. للوصول إلى هذا البرنامج سهل الاستخدام ، وتفتح نافذة على ' الكمبيوتر ' . سترى قائمة من محركات الأقراص الصلبة الخاصة بك هنا، انقر بزر الماوس الأيمن على محرك أقراص واختر الخيار 'خصائص' من القائمة المنسدلة . سترى الآن عرض عرض المساحة المستخدمة و المتوفرة ل محرك القرص الثابت. بجانب مخطط دائري انقر فوق الزر المسمى ب " تنظيف القرص ". الآن، سترى نافذة التي تظهر أنواع مختلفة من الملفات التي يمكن أن تطلب ليتم حذفها. انقر فوق خانة الاختيار بجانب الملفات التي ترغب في أن يكون إزالة ثم انقر فوق "موافق".


حذف البرامج :


قمنا بتثبيت جميع البرامج ل أجهزة الكمبيوتر لدينا ، ومن ثم استخدمها نسيت لهم . إذا كنت لا تأخذ من الوقت لإزالة هذه البرامج ، فهي مجرد أخذ مساحة قيمة القرص الصلب. من المهم أن نتوقف لحظة ل إزالة مثل هذه التطبيقات لضمان أن يكون لديك دائما مساحة المتاحة للبرامج المفيدة الخاص بك.


إلى العثور بسرعة على البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، افتح لوحة التحكم. وهذا يمكن أن يتحقق عن طريق النقر على ' لوحة التحكم ' من القائمة ' ابدأ ' . من لوحة التحكم و النقر فوق " البرامج "، و من الصفحة التي تفتح، انقر على ' البرامج والميزات ".


وسوف تجد نفسك في النافذة ل إلغاء أو تغيير البرنامج. سترى قائمة البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والمساحة التي يستخدمونها. تأخذ من الوقت للنظر في قائمة أكثر . إذا وجدت أي برنامج لا تحتاج ، تسليط الضوء عليه و انقر على زر ' إلغاء' .


استعادة النظام :


استعادة النظام هي ميزة مفيدة من ويندوز. وسوف تسمح لك لاستعادة النظام الخاص بك إلى الوقت الذي كان يعمل مستقرة. العيب هو أن هذا البرنامج بإنشاء نقاط النسخ الاحتياطي على القرص الصلب الخاص بك، و أنها يمكن أن تأخذ الكثير من الفضاء. فمن الممكن للحد من المساحة التي يسمح لاستخدامها لهذا الغرض ، ولكن.


مرة أخرى ، سوف تحتاج إلى فتح لوحة التحكم. هذه المرة ، انقر على ' النظام و الأمن "، و من الإطار التالي ، انقر على ' نظام '. على الجانب الأيسر من هذه النافذة، انقر على ' حماية النظام ، " هذا سيفتح نافذة مما يدل على الأقراص الصلبة الخاصة بك و ما إذا تم تمكين حماية النظام. انقر على القرص الصلب الخاص بك و اضغط على زر ' تكوين ' . من النافذة الجديدة ، يمكنك أن تقرر لتحويل حماية النظام أو إيقاف تشغيله و يمكنك تكوين مقدار المساحة يستخدم ل استعادة النقاط الخاصة بك . ضبط شريط التمرير ل استخدامك المطلوب واضغط "موافق".


هذه النصائح سوف تعطيك مساحة القرص الصلب كنت قد تم في عداد المفقودين على . هذه القائمة ليست شاملة بأي وسيلة. إذا كنت لا تزال بحاجة إلى مساحة أكبر بعد استخدام هذه النصائح ، تأخذ من الوقت للعثور على برنامج مصمم للقيام أعمق بكثير نظيفة أن ما ينجز تنظيف القرص ويندوز. تأكد من تشغيل أداة إلغاء تجزئة القرص إذا قمت بإزالة كمية كبيرة من الملفات. هذا سوف يساعد على الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل في ذروة الأداء . ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم محرك أقراص الحالة الصلبة ( SSD ) ، يجب أن يتم تجاهل هذه النصيحة كما تعمل هذه الأقراص بشكل مختلف من محرك الأقراص الصلبة التقليدية.


تحياتي .