حاسوبي-عالم التكنولوجيا حقيقة الشركات الربحية و طرق الربح من الأنترنت [ الجزء الأول ] | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

حقيقة الشركات الربحية و طرق الربح من الأنترنت [ الجزء الأول ]

7asouby.com

الــسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

كثيرة هي المواقع الربحية التي يتداولها عاشقوا هذا المجال، لكن قليل منها من هو صادق مع عملائه.
هنا يكون العميل محتار في اختيار شركته الربحية التي يود ان يبني مشروعه معها، و هنا تبدأ التساؤلات
تُطرح عن كيفية تحقيق الربح و طرق استلامه و الدوافع التي تجعل الشركة تدفع، كل هذا الغموض سنحاول
توضيحه في سلسلتنا حول حقيقة الربح من الانترنت و حقائق حول الشركات الربحية، أسباب فشل بعضها
و أسباب نجاح البعض الآخر.

أنواع الشركات الربحية:

كل شركة أو موقع لديه مجال مختص، يمكن أن نلاحظ مجموعة من المجالات المهمة للربح:

المجال الأول:

- الـ PTCTalk.

هذا هو المجال المهم بالنسبة لنا لفترة مؤقتة فقط لأن الطرق و المجالات الأخرى ستفتح أمامك مع اكتسابك للخبرة، في هذا النوع يقتضي عمل العميل او المشترك في الموقع على مشاهدة الاعلانات أو القيام ببعض المهمات الصغيرة كالتصويت و مشاهدة الفيديوهات و المشاركة في الاستفتاءات مقابل قيمة معينة.

- مصدر ربح هذه الشركات:

هذه الشركات تعتمد بالدرجة الأولى على الاعلانات التي تظهر في صفحة معينة من الموقع، هذه الاعلانات هي ترويجات يقدمها أعضاء مثل الذين يدخلون للربح لكن هؤلاء الأعضاء يبحثون عن اشهار منتجاتهم و ترويجها، فيكون الموقع الربحي أفضل مكان للقيام بذلك، نفترض أن العضو الذي يقوم بالاعلان قد دفع قيمة 5 دولار للموقع الربحي مقابل 500 ضغطة/مشاهدة للاعلان الذي اختاره، الموقع يستلم المال فيقوم بأخذ فائدته و لنفرض مثلا نصف المبلغ(اي 2.5 دولار)، المتبقي هو النصف فقط. ذلك النصف سيتم تقسيمه على عدد المشاهدات المتفق عليها من الاول و هو 500، بمعنى الشركة ستاخذ 2.5 دولار و ستقدم للمشاهد 500/2.5 أي ما يعادل 0.005 دولار فقط مقابل كل نقرة، أعتقد ان الفكرة اتضحت .. في هذه الحالة الشركة استلمت 5 دولارات، أخذت النصف، و قسمت النصف الاخر على الاعضاء الذين تمتلكهم ... لهذا كلما كان عدد الاعضاء النشطين بالموقع أكبر، دامت الشركة فترة أطول.
NEOBUX


المجال الثاني:

- مواقع الرفع:

هي مواقع لرفع الملفات عليها كموقع ميديافير الشهير و ميغابلاود الذي تم قفله... لكن هذا النوع من المواقع يختلف عن الآخرين لأنه ربحي و يمكن الاستفادة منه.

- مصدر ربح مواقع الرفع:

المصدر الرئيسي لهذه المواقع هو جوجل أدسنس، بعد رفعك للملفات و نشر الرابط من أجل تحميل ملفك، سيستقبل الموقع الملايين من الزوار من مختلف أنحاء العالم، و بذلك الشركة تستلم آلاف الدولارات من هؤلاء الزوار، علما أن الموقع يقوم بدفع ما لا يزيد عن 0.01 دولار مقابل التحميلة الواحدة لملفك من الموقع، و تختلف قيمة التحميلة باختلاف الايبي الذي تم التحميل منه، فالايبي الأمريكي او الألماني لا يساوي الإيبي التونسي أو الجزائري.
مثال: up.media1fire.com
up.media1fire.com


المجال الثالث:

- مواقع اختصار الروابط:

نظام عمل هذه المواقع هي اختصار الروابط، يلجأ اليها المستخدمين من أجل اختصار روابطهم الطويلة أو الممنوعة من الظهور في مكان معين.

مصدر ربح مواقع اختصار الروابط:

هذه المواقع تعتمد ايضا بدرجة كبيرة على الاعلانات سواء كانت من جوجل أدسنس أو من أعضاء يريدون اشهار مواقعهم او أعمالهم أو ترويج منتجاتهم. بحيث الموقع يقوم بتقديم قيمة معينة مقابل كل ضغظة زر على ذلك الرابط المختصر.تتغير هذه القيمة بتغير الايبي أو الدولة.
مثال: adf.ly
adf.ly


هناك الكثير من المجالات الأخرى التي بامكانك استغلالها، لكن حاليا حاول أن تركز على ماذكرته لأنه سيكون 

بداية مشوارك في هذا العالم الطويل، وكما قلت ستتعرف على الطرق الاخرى مع اكتسابك للخبرات ...

انتظرونا بالجزء الثاني من هذه السلسلة ....