حاسوبي-عالم التكنولوجيا العمل من المنزل والربح من الانترنت | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

العمل من المنزل والربح من الانترنت

work at home


في ظل الأزمات الاقتصادية والثورات العربية كثير من الشباب العربي قد بدأ بالبحث عن مصادر للرزق تكفيه قوت يومه وتساعده على عيش حياة واللتي لطالما كان يحلم بها. في هذه المقالة أعزائي القراء سوف أقدم لكم أشهر أسلوب للربح من الانترنت مقسم إلى طرق متعدد وهذه الطرق مجربة ومضمونة إذا تم تنفيذها بشكل متقن وصحيح سوف نتكلم عن تصنيف واحد من أساليب الربح عن طريق الانترنت وكيفية تنفيذه.
حسناً عزيزي القارئ نسمع دائما بكلمة مدونة موقع الكتروني مدونة الورد برس أو مدونات البلوجر لكن هل فكرت يوماً صاحب الموقع مثلا ماذا يستفيد من موقعه أو لماذا هو ينفق مالاً على موقعه ... كيف يستفيد من موقعه ويربح منه ماهي الإعلانات في المواقع تابعوا قراءة لنتعرف عن طرق الربح من المدونة عن طريقة الإعلانات.

التصنيف الأول: الربح من موقع الكتروني أو مدونة.

الطريقة الأول:الربح من الإعلانات عن طريق الدفع مقابل النقرة Pay Per Click

هذا النوع من الإعلانات ويرمز له PPC من أشهر الوسائل للربح من الانترنت وأسرعها.إذا بإمكانك عزيزي صاحب الموقع أو المدونة أن تتلقى أجراً لقاء إعلانات تضعها في موقعك وهذه الطريقة هي عبارة عن نظام إعلاني يتم فيه الدفع من قبل المعلنين للمدونين وأصحاب المواقع الذين يجلبون للمعلنين الزوار المهتمين بمنجاتهم أو خدماتهم. طبعاً أشهر شركة للدفع مقابل النقرة
 هي Google Adsence   و هي تابعة لموقع Google.com محرك البحث الأول في العالم.

google adsense

 وهناك موقع آخر للربح بنفس الطريقة وهو Chitika.com

Chitika.com


وهذا الموقع يوصي المعلنين الذي يشتركون فيه بضرورة عمل إعلانات تتوافق جنباً إلى جنب مع محتوى الموقع.

الطريقة الثانية: الربح من الإعلانات عن طريق الظهور فقط
Cost Per Impression

تسمى هذه الطريقة التكلفة بالظهور وهذه الطريقة لا تقل أهمية من طريقة الربح من النقرة وهناك مئات الآلاف على شبكة الانترنت يربحون أرقاماً ليست بعادية جراء هذه الإعلانات وهي أن تضع بانر إعلاني أو نصي ومن ثم تكسب عن كل زائر يدخل إلى موقعك ويشاهد الإعلان دونما النقر عليه. وبالطبع كل مازاد عدد الزوار وبطبيعة الحال هم مشاهدين للإعلان فيزيد ربحك لنوضح أكثر إذا كان على سبيل المثال موقعك فيه 100,00 مشاهدة من الزوار كل شهر وكنت مع برنامج إعلان يقدم لك 2$ لكل CPI فسوف يكون إجمالي أرباحك للشهر 200$ وقس على نفس المنوال. حملات الإعلانية واللتي تستخدم التكلفة بالظهور تترواح من 20سنت حتى 15$ لكل 1000 ظهور.
ونذكر بأن المعيار الوحيد اللذي يتبعه معك موقع الشبكة الإعلانية هو عدد المشاهدات اللتي يتعرض لها الإعلان سواء تم النقر على الإعلان أم لا. ومثال عن هذه المواقع :


Tribalfusion.com


Valueclick.com


الطريقة الثالثة:إعلانات الروابط النصية Text Link Ad

وهي عبارة عن روابط نصية توضع في موقعك وتحتوي على رابط إعلاني للمعلن حيث ينتق الزائر بالنقر على هذا الرابط إلى موقع المعلن. وتفيد هذه الروابط بأنها تظهر بشكل عادي بالموقع ضمن السياق ودون أي شكل براق وتفيد الموقع المعلن عنه بالقراءة من قبل الزوار والأرشفة الجيدة والتقدم في محركات البحث حينما يقرأ محرك البحث جوجل هذه الصفحة. تستطيع أن تبيع روابط إعلانية في موقعك بصورة مباشرة أو تستطيع أن تستعين بالشبكات الإعلانية الكثير وبعض منها موثوق حقاً وكثير من المستخدمين العرب قد استفادو منها تعاونك مع شبكة إعلانية يوفر عليك عناء البحث عن معلنين والبحث عن طريقة ملائمة للدفع فالشبكة الإعلانية تعينك على ذلك ضمن نظام مؤتمت خاص بكل موقع. نذكر من هذه المواقع:


Digitalpoint.com



Textlinkads.com



الطريقة الرابعة:الإعلان عن طريق RSS Feed

هذه الطريقة مميزة جداً فهي تكفل لك وسيلة إعلانية مجانية أخرى تستطيع استغلالها في التسويق والإعلان لمعلنين فهي عبارة عن نظام توزيع المتوى الذي تكتبه إلى إيميلات الزوار والمشتركين في موقعك فأنت حينما  ترسل رسالة لبريدهم الإلكتروني فبإمكانك إرسال أي إعلان أن تريده مع تغذية الصفحات RSS Feed. طبعاً تعمل هذه الخدمة عن طريق RSS Feed واللتي تسمح للزوار بالاشتراك بها وتزودهم بكافة التحديثات عبر إما الإيميل أو عن طريق قارئ المدونات مثل Google Reader. وفي هذه الرسائل اللتي ترسل لإيميلات المشتركين بإمكانك إرسال إعلانات من الطرازات اللتي تحدثنا عنها سابقاً.
ومن الأدوات واللتي تساعدك على استخدام هذه الطريقة بالربح هي موقع Feedburner.com

Feedburner.com



تستطيع عبره أن تعمل اشتراك مجاني لتتبع المشتركين في قائمة RSS Feed ومن ثم تضيف الكود الخاص بالاشتراك بموقعك فيقوم الزوار بالتسجيل بما يعرف بالقائمة البريدية الخاصة بموقعك وهنا يتم إرسال الإيميلات وتحديثات موقعك لكافة المشتركين. ونذكر أيضاً موقع   Pheedo.com

Pheedo.com

الربح عن طريق موقعك بالإعلانات متعددة الأنواع هو طريقة هامة جداً للربح من الانترنت وهي لاتقل أهمية مثلا عن أصحاب القنوات التلفزيونية واللذين يعرضون إعلانات ويربحون عليها لذلك أقول فكر بهذه المقال بشكل جدي وانتظر باقي سلسلة الربح من الانترنت.
إن كل ماسبق ذكره من أساليب هي عبارة عن كلام إذا لم تحاول أنت عزيزي القارئ أن تؤمن بالربح من الانترنت كوسيلة لكسب رزقك وتبدأ بعمل خطوات عملية. وتذكر أن المال لا يأتيك بقدر ماتعلم بل بقدر ماتطبق ماتعلمه.