حاسوبي-عالم التكنولوجيا أفضل برنامج للحماية أستخدمه microsoft essential security | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

أفضل برنامج للحماية أستخدمه microsoft essential security


اذا تحدثنا عن حماية أو تنظيف أجهزة الكومبيوتر الخاصة بنا من الفيروسات وملفات التجسس والبرامج الضارة التي أصبحت بمثابة عائق يحول دون أداء أجهزة الكومبيوتر وعملها بشكل سليم.



اكيد سنجد غالبية المستخدمين يلجؤون مباشرة الى برامج الحماية المعروفة antivirus ، على غرار برنامج avast و kayspersky -avira-norton . وهي برامج مدفوعة، تباع عن طريق الإشتراك السنوي، أي يتم تجديد الإشتراك كل سنة.
أما النسخ المجانية منها فهي نسخ تجريبية اشهارية بالدرجة الأولى، تنقصها الكثير من الميزات والأدوات، ما يجعل أدائها ضعيف ولا يغطي احتياجات المستخدم الأمنية.
هذا ما يعتمد عليه عامة المستخدمين، أما انا ومن خلال تجربتي لمعظم هاته البرامج فانني أفضل برنامج عملاق ورائع جدا، تم اصداره من قبل المتضرر الأول من الفيروسات والبرامج الضارة، نعم انها microsoft ! وهل هناك أدرى من ميكروسوفت بالبرامج الضارة وملفات التجسس ! طبعا لا. لأن معظم الفيروسات صممت لمهاجمة أنظمة التشغيل التابعة لميكروسوفت،  windows xp - windows 7 - windows 8 .
ولهذا السبب قامت ميكروسوفت بتصميم برنامج لمكافحة الفيروسات يحمل اسم   microsoft essential security  ، انطلاقا من المعطيات التي تحوز عليها وتجمعها باستمرار جراء اصابة الملايين من أجهزة الكومبيوتر عبر انحاء العالم. وجعلته مجاني ومتاح لجميع مستخدمي انظمة التشغيل الخاصة بها.

لمحة عن البرنامج
هو برنامج اسمه microsoft essential security، مجاني بالكامل وليست هناك نسخة تجريبية منه، يتم تحميله من الموقع الرسمي لشركة ميكروسوفت .

مواصفات البرانامج
  • من خلال تجربتي، يقوم بازالة جميع الفيروسات
  • يحتوي على ميزة التنيه، أي يتم تنبيهك عند وجود برامج ضارة على جهازك
  • يقوم بفحص الجهاز تلقائيا
  • عند فحص الجهاز وايجاد أنواع جديدة من الفيروسات، يقوم البرنامج بتجميع معلومات حولها ثم يطلب منك السماح بارسالها الى microsoft .
  • عند وجود فيروسات أو برامج ضارة، يعطيك خيار ازالتها دون أن يؤثر ذالك على الملفات المتضررة.

تحميل البرنامج 

البرنامج مجاني ومتاح للجميع، ولتحميله اتبع الخطوات التالية :

01- ادخل الى الصفحة الرئيسية لموقع شركة microsoft  واختر اللغة العربية لواجهة الموقع ثم اضغط على كلمة "تنزيلات " ونوجه مباشرة الى  microsoft essential security كما هو موضح بالصورة التالية .




02- تظهر لك صفحة اخرى، اضغط على " احصل عليه الآن "



03- بعدها قم باختيار لغة البرنامج، واختر برنامج التشغيل المثبت على جهاز ان كان  windows XP أو windows 7 ثم اضغط تنزيل . ليتم تنزيل البرنامج على جهازك . 



كيفية عمل البرنامج ؟

بعد تحميل البرنامج من الموقع الرمسي لشركة microsoft  كما وضحناه سابقا، قم بتثبيته على نظام التشغيل المتوافق معه، ثم قم بفتح البرنامج .


  • يمكنك تحديث البرنامج كل يوم 
اضغط على الصورة لتكبيرها
  • فحص الجهاز في اي وقت 

تكبير الصورة
  • ازالة البرامج الضارة والفيروسات بعد الفحص 
تكبير الصورة

البرنامج رائع بكل المقاييس بتجربتي الخاصة، فهو يقوم بفحص وازالة جميع البرامج الضارة، حيث يقوم بفحص الأقراص الصلبة والأقراص القابلة للنقل وبطاقات الذاكرة بطريقة احترافية.

نرجوا ان تكونو قد استفدتم من الموضوع وننتظر أرائكم حول البرنامج .