حاسوبي-عالم التكنولوجيا أدوات ذكية ورائعة تابعة لشركة جوجل | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

أدوات ذكية ورائعة تابعة لشركة جوجل


دائما جوجل تطل علينا بأذكى البرامج والتطبيقات المدهشة، فالإضافة إلى قدرتها على توفير الوصول السهل إلى الملايين من صفحات الويب فإنها تتمتع بالعديد من الميزات الخاصة التي تساعد الزائر في العثور على ما يبحث عنه بالضبط. ويرد فيما يلي بعض من التطبيقات الأكثر شيوعًا لديها


google apps

  • المعلومات اليومية الضرورية
  • الأدوات المرجعية
  • اختيار الكلمات الرئيسية
  • عمليات تنقية الاستعلامات

المعلومات اليومية الضرورية :



وتتمثل في معرفة في اداوات هامة وضرورية للجميع، مثل أحوال الطقس وأخبار الرياضة.

حالة الطقس :

من خلالها يمكنك معرفة حالة الطقس بجميع المناطق بالعالم، فقط قم بادخال اسم المنطقة واضغط بحث، لتظهر لك تفاصيل احول الجو بالمنطقة .

أخبار الرياضة :

 يمكنك الإطلاع على جميع الأخبار الرياضية لأي فريق أو نادي أو نجم رياضي، فقط ادخل اسم النادي الذي تود متابعته واضغط بحث.

meto google


الأدوات المرجعية 



الألة الحاسبة

يمكنك اجراء عمليات حسابية مباشرة عبر شبكة الإنترنت، من خلال هذه الأداة التي توفرها لك جوجل، فقط قم باذخال  المسألة الحسابية التي تريد حلها في مربع البحث.

calc google


اختيار الكلمات الرئيسية



المدقق الإملائي :


هو تطبيق يقوم بالتحقق تلقائيًا مما إذا كان استعلامك يستخدم التهجئة الأكثر شيوعًا لكلمة معينة. إذا كنت تعتقد أنه من المحتمل أن تحصل على نتائج أفضل باستخدام تهجئة بديلة، فسيطرح البرنامج عليك السؤال التالي: "هل تقصد: (التهجئة الأكثر شيوعًا)؟". انقر فوق التهجئة المقترحة لبدء عملية بحث في Google عن هذا المصطلح.

مثال :

عوضا عن اكتب كلمة العاب، اكتب اعاب، ثم نضغط بحث بحيث سيقوم جوجل باقتراح الإسم الصحيح وهو " ألعاب " وعند النقر عليه ستظهر نتائج البحث المقترنة بكلمة " ألعاب " الصحيحة بأكثر دقة.



google


عمليات تنقية الاستعلامات



ملأ الفراغ  :


يمكنك الإستفادة من هذه الميزة، عندما تود البحث عن معلومات دقيقة حول شخصية ما او أداة معينة، بحيث يمكنك البحث عن طريق إضافة علامة النجمة (*) عند جزء من الجملة أو السؤال الذي تريد إنهاءه في مربع بحث Google.

مثال :


نبحث عن معلومات حول شخصية اسحاق نيوتن، اكتب عبارة "إكتشف إسحاق نيوتن * " بمربع البحث كما هو موضح بالصورة التالية .

google adress


هذه بعض الأدوات الذكية المنتجة من طرف شركة GOOGLE العملاقة، في حين توجد مئات التطبيقات التي يجهلها الكثير من رواد النات. ان شاء الله سنقوم بالتطرق لها في مواضيع لاحقة.