حاسوبي-عالم التكنولوجيا كيف تختار الهاتف الذكى المناسب لك | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

كيف تختار الهاتف الذكى المناسب لك



كل يوم تبرز لنا العديد من الموديلات الجديدة للهواتف الذكية والتى تتنافس فى الامكانيات التى تمتلكها بالاضافة الى البرامج التى يمكننا ان ننصبها عليها.
وبما ان اسعارالهواتف الذكية ليست بالقليلة لذا يجب علينا ان نعرف اولا على اى اساس نقرر شراء هاتف ما وهل هذا الهاتف يناسب احتياجاتنا  وهل يوفر لنا كل ما نحتاجه منه.
سنعرض هنا اهم النقاط التى  يجب النظر اليها عند اتخاذ القرار بشراء هاتف ذكى:
الشاشة:
تختلف الشاشة من هاتف الى اخر حتى وان كان من نفس المصنع, فلكل هاتف مواصفات معينة للشاشة , ولاختيار الشاشة المناسبة يجب ان تكون اولا ضد الخدش حيث انها ستتعرض للكثير فلا تنسى ان الهاتف يعمل باللمس, ثانيا درجة نقاء اللون فهناك شاشات تكون 256000 لون وهناك 16 مليون لون وبالطبع كلما ارتف اللون كانت امكانيات الشاشة لعرض الصور والفيديوهات افضل بكثير. ثالثا حجم الشاشة, فكلما كانت الشاشة اكبر سيكون افضل واكثر راحة لك اذا كنت من محبى الالعاب وتصفح الويب.
البروسيسور والرامات:
هذه اهم نقطة يجب ان تهتم بها عند شرائك
 لاى هاتف ذكى , فاختيارك لبروسيسور ورامات عالية سيريحك جدا فى التعامل مع البرامج والتطبيقات المختلفة بالاضافة الى انك لن تظطر الى تغييره مستقبلا. الافضل لك كبداية ان لا تقل قدرة البروسيسور والرامات عن 1 جيجا.

الكاميرا
قدرات الكاميرا تتوقف على استعمالك لها, فاذا كنت من محبى التصوير فانت الى كاميرا بقدرات عالية بالاضافة الى انه يفضل ان 
يكون ملحق بالهاتف فلاش حتى يزيد من 
امكانيات التصوير لديك.

البطارية:
وبالطبع هى نقطة هامة جدا, انظر دائما قدرة البطارية على العمل وتنقسم الى مدة عملها فى حالة عدم استخدام الجهاز والى ايضا قدرتها على العمل خلال التحدث.
هذه كانت بعض النقاط الاساسية التى يجب الاهتمام بها عند الاقدام على شراء هاتف ذكى , وهذا بالطيع بالاضافة الى العديد من النقاط الاخرى كسمعة الهاتف فى السوق وخدمات ما بعد البيع التى يوفرها المصنع للهاتف.