حاسوبي-عالم التكنولوجيا 5 نصائح لتبريد أجهزة الكمبيوتر المحمول Laptop | حاسوبي-عالم التكنولوجيا

5 نصائح لتبريد أجهزة الكمبيوتر المحمول Laptop


أجهزة الكمبيوتر المحمول تشغيل بشكل ساخن في الحالة الطبيعية  (أو على الأقل دافئة )، و لكن إذا إستمر بالعمل بدرجات حرارة عالية  لفترات طويلة من الزمن قد تسبب الحرارة الزائدة في  أضرارا خطيرة. إن  كنت تعاني أو لا من  علامات التحذير و مخاطر ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول الخاص بك، سوف نساعدك  بطريقة بسيطة وغير مكلفة  أدناه تساعدك على الحفاظ على برودة الكمبيوتر المحمول الخاص بك وجعلها تعمل بشكل جيد  .

ومن اسباب إرتفاع درجة حرارة  الحاسوب الغير عادية الغبار الذي يمنع التهوية الجيدة، لهذا وجب عليك في حالة كنت تعاني من إرتفاع درجة الحاسوب الغير عادية ان تقوم بتنظيفه وانشاالله سوف أوفيكم قريباً بكيفية تنظيف الحاسوب المحمول  ، بالإضافة إلى  ذالك فإن من عوامل إرتفاع درجة حرارة الحاسوب هو وضع الحاسوب على السرير او في اماكن تغطي منافد التهوية لهذا وجب دائما وضع الحاسوب المحمول في اماكن مسطحة حيث تسمح له بالتهوئة  .





أما الأن سوف أوافيكم بي 5 نصائح سهلة لتبريد جهاز الكمبيوتر المحمول :

1 . ضبط إعدادات الطاقة من " عالية الأداء " إلى " توفير الطاقة" أو "إستعمال عادي  " . هذا وسوف  يجبر النظام على استخدام الطاقة المطلوبة فقط لتشغيل التطبيقات الخاصة بك ، بدلا من استخدام دائم لأقصى درجات قوة  المعالج ، وإذا كنت بحاجة للعب الألعاب أو غيرها من التطبيقات التي تطلب أداء علي للحاسوب ، يمكنك التبديل إلى خطة ''عالية الأداء'' حسب الضرورة.








2 . استخدام رذاذ مزيل الغبار لتنظيف فتحات التهوية في جهاز الكمبيوتر. الغبار يمكن أن  يتراكم و يتسبب  في سد  مخارج مروحة الكمبيوتر المحمول - مشكلة حلها بسهولة مع علبة من الهواء المضغوط (~ 10 دينارات ) . إيقاف الكمبيوتر المحمول و استعملها  لإزالة الغبار  .




3 . استخدام منصة تبريد كمبيوتر محمول و  تحتوي على مروحة أو اثنين أو أكثر  . و هنالك شركات تصنع منصة تبريد ذات جودة عالية و قوة تبريد عالية لكن كلما زادت الجودة زاد السعر ، أنا شخصياً استخدم بلكين ''Belkin ''(سعر  تحت 50 دينار ).



4 . الحفاظ على بيئة العمل الخاصة بك أو غرفة الحاسوب  بشكل بارد  و مريح قدر الإمكان. أجهزة الكمبيوتر مثل معظم الناس  تعمل على نحو أفضل بكثير في بيئات مكيفة الهواء .

5 . اغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما لا تكون قيد الاستعمال ، لأنه يمكن أن يشتعل اذا ما وصل درجة حرارة عالية (واحد من أخطار ارتفاع درجة الحرارة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ) .

أخيراً  اتخذ الخطوات أعلاه لإبقاء درجة الحرارة الداخلية للحاسوب مستقرة

إذا كنت لاتزال تواجه مشاكل حرارة عالية وغير عادية  الكمبيوتر المحمول ، اتصل ببائع الكمبيوتر المحمول إن كان لا يزال قيد الضمان أو بمختص  - قد يكون علامة على أن المروحة يحتاج استبدال ، يحتاج البرنامج إلى تحديث BIOS ، أو أن هناك شيئا آخر الخاطئ في النظام.